الداعية محمد بريش ينتقل إلى جوار ربه

الداعية محمد بريش ينتقل إلى جوار ربه
الأربعاء, 1. ديسمبر 2021 - 12:59

انتقل إلى عفو الله ورحمته، الأربعاء فاتح دجنبر، الحاج محمد بريش، أحد الأعلام في مجال الدعوة الإسلامية، وأحد كبار أقطابها الفكرية، عن عمر ناهز 69 سنة.
تميز الراحل بأخلاق عالية وشيم نادرة، كان رجلا طيبا لبيبا وديعا، صاحب صدر رحب ورجاحة عقل، ونظر ثاقب بعيد، ونَفسٍ مناضل طويل، لا يستسلم للصعوبات، ولا يضجر من الاختلاف.
اجتمع فيه رحمه الله الكثير مما تفرق في غيره من دعاة الأمة، حيث امتزج فيه العلم الوضعي مع العلم الشرعي، فهو مهندس القناطر والطرق، وكان مديرا عام لمديرية المياه ومدير مكتب دارسة واستشارة في الدراسات الاستراتيجية لميادين متعددة، وله أبحاث في السياسية والجيواستراتيجية.
وللراحل أيضا باع طويل في العلم الشرعي، حيث انفرد ببحث قل نظيره في العالم الإسلامي أجمع، له مكتبة تفردت بمراجع حول الديانة اليهودية والنصرانية، له نظرات وتأملات في كتاب الله من طراز خاص، وساهم في المجال الدعوي بشكل كبير وبصور متعددة، ومنها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
تميز الفقيد أيضا ببحثه في علم المستقبليات، وله في هذا الباب كتابات ومواقف تحليلية جد هامة وعميقة، فرحمة الله عليه، ورزق أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات

أضف تعليقك