مصائبه السياسية لا تنتهي.. أخنوش يُخصص 0 درهم لمحاربة الرشوة

لم يخصص رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ضمن ميزانية الاستثمار لرئاسة الحكومة برسم السنة المالية 2022، أي اعتماد مالي للوقاية من الرشوة ومحاربتها.
وإذا كان الأمر غير مستغرب من أخنوش، خاصة في ظل مسارعته إلى سحب تعديلات الحكومة على القانون الجنائي ومن ضمنها ما تعلق بتجريم الإثراء غير المشروع، وإنهاء مهمة مكافحة الفساد برئاسة الحكومة، إلا أن المضي في مسار التطبيع مع الفساد ينذر بأشياء لا تحمد عقباها، اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا ومؤسساتيا.
الخبر الذي أوردته الجريدة الإلكترونية مدار 21، ذكر أيضا أن رئيس الحكومة، رفض تخصيص اعتمادات مالية ضمن نفقات التسيير المتعلقة بميزانية رئاسة الحكومة برسم 2022، لمصاريف تسوية وتنفيذ الأحكام القضائية والقرارات الإدارية.
في المقابل، رصد أخنوش اعتمادات مالية برسم ميزانية الاستثمار، فاقت مليار سنتيم لشراء عتاد وأثاث المكتب وعتاد معلوماتي وبرامج معلوماتية، وتركيب شبكات الهاتف والمعلوميات وعتاد تقني وسمعي بصري.
كما خصص أخنوش، أيضا، وفق المصدر ذاته، مليون 400 ألف درهم لتأمين الموظفين والشخصيات المأذون لها بركوب الطائرة بمناسبة مهمات رسمية، وأكثر من 19 مليون درهم للأموال الخاصة لمهمات مختلفة، و43 مليون و598 ألف و600 درهم لمصاريف متعلقة بالنظافة والتطهير وتنظيف البنايات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.