شيخ الأقصى رائد صلاح: نحن أصحاب الحق الشرعي الوحيد في الأقصى المبارك  

شيخ الأقصى رائد صلاح: نحن أصحاب الحق الشرعي الوحيد في الأقصى المبارك  
السبت, 8. يناير 2022 - 19:56

 شدد شيخ الأقصى رائد صلاح، على أنه من يدعى أن هناك هيكلا أول أو ثاني تحت المسجد الأقصى، إنما "يضحك على نفسه ويخادع التاريخ ويحاول أن يحرّف التاريخ وبداية التاريخ الإنساني بأكمله الذي يمثله آدم عليه السلام".

واعتبر الشيخ صلاح في كلمة مصورة وجهها للأمة الإسلامية اليوم السبت 8 يناير، بثها المشروع الحضاري المعرفي العالمي لبيت المقدس بـ 5 لغات بالتعاون مع عدد من الجامعات والمعاهد العالمية،  أن المسجد الأقصى المبارك قائم على قواعده التي قامت منذ آدم عليه السلام، مضيفا" نحن مطالبون بالحفاظ على هذه القواعد حتى نحافظ على المسجد الأقصى المبارك، وبالتالي الحفاظ على هذا الامتداد التاريخي الحضاري الإنساني العالمي للمسجد الأقصى في قصته الطويلة تاريخيا".

وأوضح أن المسجد الأقصى وُجد كمكان للعبادة وكمنطلق ضم أول نبوة على وجه الأرض وهي نبوة آدم عليه السلام، ثم الأنبياء الذين توارثوا مهمة العبادة في المسجد الأقصى والحفاظ على قدسية المسجد كما كان في بداية آدم عليه السلام.

 ميراث نبوي يضيف الشيخ رائد توارثه الأنبياء نبي بعد نبي، ينضاف إلى مهمة تبليغ البشرية عقيدة التوحيد والاحتكم الى شريعة الله.

وقال "نفتخر بالانتساب إلى هذا الميراث النبوي الذي رسخوه لنا في المسجد الأقصى المبارك"، مضيفا"لما نقول نحن أصحاب الحق الشرعي الوحيد في المسجد الأقصى المبارك، نقولها بإصرار بوعي وبعلم وبمعرفة حضارية إنسانية، نحن أصحاب الحق الوحيد، ونحن نستمد هذا الحق في الشرع الوحيد من عهد نبي آدم عليه السلام إلى خاتم آخر الأنبياء عليه الصلاة والسلام".

وتابع "نحن الذين نرث المهمة التي قام بها أنبياء الله آدام وداود وسليمان ويحيى وزكرياء وعيسى في المسجد الأقصى المبارك، نحن الذين نرث مهمتهم في المسجد المبارك، ونرث مهمة محمد رسول الله من أجل رعاية المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف أنه بهذه الرؤية العالمية الإنسانية الواضحة التي توجت بمشهد تاريخي وحيد لم يتكرر في التاريخ ولن يتكرر وهو يوم أن كانت رحلة إسراء الرسولمحمد  صلى الله عليه وسلم ، حيث كانت من بركاته أنه صلى بكل الأنبياء في ساحة المسجد الأقصى المبارك..".

التعليقات

أضف تعليقك