حيكر: لم يعد مقبولا تأخر إخراج الميثاق الوطني للاستثمار 

حيكر: لم يعد مقبولا تأخر إخراج الميثاق الوطني للاستثمار 
الاثنين, 10. يناير 2022 - 17:44

نبه عبد الصمد حيكر عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى التأخر الحاصل في إخراج الميثاق الوطني للاستثمار، معبرا عن أسفه لهذا التأخر الذي وصفه بـ"غير المبرر وغير معروف الأسباب"، مخاطبا الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار الجازولي " وصلتم لـ65 صيغة لعل القادم خير..".

وقال حيكر في مداخلة له باسم المجموعة النيابية لـ"المصباح"، مساء اليوم الاثنين 10 يناير الجاري، في إطار الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب المخصصة للأسئلة الشفهية، إن الميثاق الوطني للاستثمار يعتبر من التشريعات المهيكلة لتحفيز الاستثمار لما له من انعكاس مباشر على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية وعلى مستوى التشغيل.

وشدد حيكر، أنه "لم يعد مقبولا المزيد من التأخر، لأن المغاربة يتطلعون إلى ميثاق الاستثمار، وأن يُحال بشكل مستعجل على أنظار البرلمان من جهة، لمواصلة المجهودات التي بذلتها بلادنا خلال العشر سنوات الأخيرة، ومن جهة أخرى، لمواجهة التحديات التي تفرضها طبيعة لمرحلة".

وتابع " ننتظر هذا الميثاق ليشكل انطلاقة جديدة وتحفيزا جديدا للاستثمار ببلادنا"، مطالبا بأن يتضمن هذا الميثاق عددا من المقتضيات التي تمكن من تحفيز فعلي وحقيقي للاستثمار، وأن يقوي التنافسية الاقتصادية، على أساس النزاهة وتكافؤ الفرص وتحقيق العدالة المجالية، ولما لا إحداث قطب استثماري على مستوى كل جهة تماشيا مع المتطلبات الجهوية المتقدمة، وإقرار قواعد الحكامة الجيدة. يقول حيكر.

التعليقات

أضف تعليقك