هنية: لا مستقبل للاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين

هنية: لا مستقبل للاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين
الأربعاء, 12. يناير 2022 - 10:18

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي ليس له مستقبل على أرض فلسطين، وأكد أيضا على أن قضية الأسرى بالنسبة لحماس تعد "قضية وطنية بامتياز".
وشدد هنية في تصريحات أدلى بها خلال مقابلة مع قناة "الجزيرة" الفضائية، ونقلها "القدس العربي"، على حق عودة الفلسطينيين "إلى الوطن وإلى بلادنا التي هُجرنا منها"، مضيفا أن "فلسطين ستبقى حية في وجدان الشعب ووجدان الأمة العربية والإسلامية".
وخلال المقابلة تطرق هنية إلى الحديث عن حركة حماس، وعن جناحها العسكري، وقال إن "محمد الضيف (قائد الجناح المسلح) أضحى شعار المرحلة".
كما أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال بالنسبة لحركته تعد "قضية وطنية بامتياز، بغض النظر عن الانتماء السياسي"، مبينا أن حماس منذ تأسيسها وهي تفكر بكيفية تحرير الأسرى.
وتحدث هنية كذلك عن علاقته بمؤسس الحركة أحمد ياسين، لافتا إلى أنه التقاه أول مرة عام 1973 حين كان الشيخ ياسين يهتم بالفتية والشباب ويعطيهم الدروس.
وقال: "الشيخ أحمد ياسين دائما ما كان يؤكد أن مَن ينتصر في معركة الجيل ينتصر في معركة المستقبل، وكانت روح المقاومة تسكنه، واستطاع أن يفجر الثورة، وأن يصنع الانتفاضة رغم أنه بجسد مشلول".
وأشار إلى أنّ الشيخ أحمد ياسين كان يرعى بنفسه مجموعات المقاومة، وأعاد الحيوية لعمل كتائب القسام، كما أنه لم يتغيب عن مناسبات المجتمع رغم أنه مشلول، ولم يتخلف عن مشاركة الناس مناسباتهم.
وأكد أن الأسرى "يسكنون قلب الشيخ أحمد ياسين ووجدانه"، مشيرا إلى المقولة الشهيرة لمؤسس حماس، بأنه يريد أن يعود الأسرى "غصبًا عن الاحتلال"، وأضاف هنية "أوفى بوعده أبناؤه من بعده".

التعليقات

أضف تعليقك