في موقف مشرف.. ياسين بونو ينتصر للغة العربية

في موقف مشرف.. ياسين بونو ينتصر للغة العربية
الخميس, 13. يناير 2022 - 22:24

أصر ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني لكرة القدم، على الجواب باللغة العربية عن الأسئلة التي طرحت عليه خلال ندوة صحفية مشتركة مع الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، الخميس 13 يناير 2021 بالكاميرون.
ورغم اعتراض اللجنة المنظمة، والتي قالت بأنه لا يوجد مترجم من اللغة العربية في المؤتمرات الصحفية بكأس أمم إفريقيا، إلا أن بونو أصر على الجواب بالعربية ورفض تغيير اللغة،  قائلا لأحد المنظمين، "المشكلة عندكم وليس عندي" ، الأمر الذي جلب تنويها كبيرا في منصات التواصل الاجتماعي. 
فؤاد بوعلي رئيس الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية كتب على صفحته بالفايسبوك، ستظل اللغة العربية هي عنوان السيادة الوطنية والانتماء بالرغم من حصارها الداخلي والإقليمي...ولعل إصرار اللاعبين المغاربة على الحديث بلغتهم الوطنية دليل أكبر على تعبيرهم عن الوجدان العام للمغاربة...وإذا كانت الدول الخليجية قد استطاعت فتح النقاش حول العربية في الفيفا فإن  على الدول العربية في إفريقيا والتي غدا وجودها قويا عدديا وتقنيا أن تثور ضد هذا الواقع المزري والمحتقر للغتهم وانتمائهم. 
يُذكر أن المنتخب الوطني سيواجه منتخب جزر القمر، الجمعة 14 يناير 2022، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من بطولة كأس إفريقيا للأمم، والمقامة حاليا بالكاميرون.

التعليقات

أضف تعليقك