ارتفاع لافت لشكايات المغاربة من أداء وخدمة الإدارات العمومية

بلغ مجموعة الشكايات المتوصل بها منذ إطلاق البوابة الوطنية للشكايات “شكايتي” شهر يناير 2018 إلى حدود اليوم مليون و 32 ألف و 983 شكاية.
وأشارت الإحصائيات الموجودة على البوابة الوطنية للشكايات، إلى ارتفاع متوسط عدد الأيام المستغرق لمعالجة الشكايات، ملفتة إلى أن هذا المتوسط بلغ 294 يوما في الوقت الذي كان فيه لا يتجاوز 44 يوما.
وبخصوص نسبة الرضى عن معالجة الشكايات فـ 53.17 في المائة من المغاربة راضون عن ذلك، هذا وبلغت نسبة معالجة الشكايات المتوصل بها 85.55 في المائة، أما عدد الشكايات التي أعيد فتحها فقد بلغت 45 ألف و717. وبحسب الإحصائيات ذاتها، هناك 1712 إدارة منخرطة بالبوابة.
ويشار إلى أنه يمكن للمواطنين من خلال هذه البوابة تقديم شكاياتهم لمعالجتها واتخاذ المتعين فيها، حيث تتمكن من خلال هذه الشكايات من كشف عيوب الإدارات العمومية ورصد مكامن الخلل التي يعاني منها المرتفقين خلال تعاملهم مع هذه الإدارات، وذلك من أجل المحاسبة والإصلاح.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.