المجلس الاقتصادي يُطلق منصة "أشارك" لاستقبال آراء واقتراحات المواطنين

المجلس الاقتصادي يُطلق منصة "أشارك" لاستقبال آراء واقتراحات المواطنين
الخميس, 27. يناير 2022 - 21:57

 أطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، منصة رقمية تحمل اسم "أشارك"، من أجل تمكين المواطنات والمواطنين من تقديم اقتراحاتهم وآرائهم في مختلف المواضيع التي يصدر المجلس بشأنها التقارير، سواء بطلب من الحكومة والبرلمان أو بإحالة ذاتية منه.
وبهذه المناسبة، قال أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إن إطلاق منصة "أشارك" ستمكننا من إعطاء الكلمة للمواطن، مضيفا أن هذه المنصة ستتيح للمواطنين إبداء آرائهم ومقترحاتهم حول المواضيع التي يدرسها المجلس أو مواضيع من اقتراحاتهم.
وأوضح المتحدث ذاته، في تصريح للصحافة، أن المنصة تتضمن فضاء للنقاش المستمر بين أعضاء المجلس وبين المواطنين، وقال إنه سيلتزم شخصيا بالحضور شهريا في أحد هذه اللقاءات المفتوحة مع المواطنين من أجل مناقشة المواضيع المقترحة.
وأضاف الشامي، أن المنصة الرقمية التي أطلقها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي هي بمثابة "فضاء لتعبئة الذكاء الجماعي لمواكبة وإسناد الفعل العمومي، والمساهمة في الإعمال الفعلي للديمقراطية التشاركية المنصوص عليها دستوريا"، وأضاف أن السياسات العمومية "ستكون أنجع وأقوى إذا كانت المشاركة المواطنة".

التعليقات

أضف تعليقك