شبكة جمعيات أكادير: نرفض تدنيس الصهاينة لأرض سوس

شبكة جمعيات أكادير: نرفض تدنيس الصهاينة لأرض سوس
الثلاثاء, 15. مارس 2022 - 10:32

عبرت شبكة جمعيات أكادير، عن رفضها واستنكارها للزيارة التي قام بها وفد صهيوني برئاسة الحاخام اليهودي الأكبر أبراهام كولن، لأرض سوس، والذي حل بمدينة تيزنيت يوم الخميس 10 مارس 2022، حضي خلالها الوفد باستقبال مسؤولين إقليميين ومنتخبين.
كما نددت الشبكة في بيان توصل pjd.ma بنسخة منه، بالندوة التي سيحتضنها رحاب معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول – أكادير، في الفترة ما بين 16 و17 مارس 2022 حول :"الماء، الفلاحة وتربية السمك" وذلك بشراكة مع جهة سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة المغرب – "إسرائيل".
وجدد المصدر ذاته رفض الخطوة التطبيعية مع الكيان الغاصب، معتبرا هذا الحضور المشؤوم للصهاينة تدنيسا لأرض سوس، أرض العلم والعلماء والمجاهدين عبر التاريخ.
ووصفت الشبكة "الدولة الصهيونية بأنها دولة إرهابية بكل المقاييس في حق الفلسطينيين وأرض فلسطين"، معلنة عن التأييد المطلق للشعب الفلسطيني في نضاله المستميت من أجل التحرير والحرية والحق في العودة إلى أرضه المغتصبة.
واستنكر البيان بشدة "القمع الذي يتعرض له إخواننا المرابطين في المسجد الأقصى واقتحامه من طرف الجنود الصهاينة، والعدوان الهمجي على المدنيين العزل ومن تضييق وتهجير لسكان حي الشيخ جراح بالقدس الشريف".

التعليقات

أضف تعليقك