برنامج مكثف لحزب العدالة والتنمية في إطار الحملة الانتخابية للاستفتاء حول مشروع الدستور

قراءة : (159)

برنامج مكثف لحزب العدالة والتنمية في إطار الحملة الانتخابية للاستفتاء حول مشروع الدستور

30-06-11

شهدت الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بخصوص الاستفتاء حول الدستور برنامجا مكثفا من المهرجانات الخطابية والندوات والمحاضرات واللقاءات التواصلية، فهكذا أطر عبد الإله بن كيران، الأمين العام للحزب، العديد من المهرجانات الخطابية في كل من مدن الرباط، والقنيطرة و تازة وفاس ومكناس والداخلة وابن أحمد والدار البيضاء، دعا خلالها إلى التصويت على الدستور سواء بالإيجاب لصالح الدستور أو ضده، مؤكدا على ضرورة تجنب اختيار موقف المقاطعة الذي يخفي حقيقة عدد المقاطعين ومدى شعبيتهم، ويخلط ما بين المقاطعين بموقف سياسي وما بين العجزة والمرضى. كما شدد بن كيران، على أن الدستور الجديد جاء ليدعم الهوية المغربية بكل مكوناتها وروافدها بما فيها العبرية، مثمنا هذا الخيار الوطني، ومذكرا بأن المشروع اهتم بجانب الديمقراطية، وتحدث بوضوح عن صلاحيات الملك وصلاحيات الحكومة، ووضع بعض آليات ردع الفساد السياسي.
وفي السياق ذاته، أطر أعضاء الأمانة العامة للحزب العديد من المهرجانات الخطابية واللقاءات التواصلية من أجل التعبئة للتصويت الإيجابي على الدستور، إذ أطر سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني، مهرجانات خطابية في كل من مدن القنيطرة وسلا بالإضافة إلى العديد من اللقاءات التواصلية والمفتوحة حول وثيقة الدستور الجديد. كما أطر نائب الأمين العام لحسن الداودي مهرجانا خطابيا بالرشيدية يوم 26 يونيو 2011 تحت شعار: "نعم للدستور"، بالإضافة إلى مهرجان خطابي بمدينة بني ملال ومدينة سيدي قاسم.
من جهته، أطر سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،  بمدينة سلا يوم الثلاثاء 28 يونيو مهرجانا خطابيا تحت شعار "نعم للدستور مدخلا للإصلاح الديمقراطي المنشود"، كما أطر العمراني، مهرجانا خطابيا بمدينة اليوسفية يوم الأربعاء 29 يونيو 2011. كما شارك محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في مهرجانات خطابية بكل من مدن بني ملال والفقيه بن صالح.
وفي سياق متصل، أطر الحبيب الشوباني، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مهرجانات خطابية ولقاءات تواصلية حول مشروع الدستور الجديد بكل من مدينة بوزنيقة، ومدينة تنجداد ومدينة كلميمة، كما حاضر خلال لقاء مفتوح بمدينة الرشيدية.أما جامع المعتصم، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، فشارك في مهرجانين خطابين بكل من مدن القنيطرة وسلا.
  وشارك كل من  عبد العزيز العمري، عضو الأمانة العامة للحزب، ومصطفى الخلفي، عضو المجلس الوطني للحزب، مهرجانا خطابيا حول التعديلات الدستورية بمراكش يوم السبت 25 يونيو 2011. كما أطر عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة للحزب، مهرجانا خطابيا مهرجانا خطابيا يوم الإثنين 27 يونيو 2011 بساحة محمد الخامس بأصيلة. وشارك كل من رضى بنخلدون، عضو الأمانة العامة للحزب، وعبد الصمد أبو زهير، عضو الفريق النيابي للحزب، في تأطير مهرجان خطابي بمدينة الرباط. وحاضر المقرئ أبو زيد، عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية،بمدينة العرائش ومدينة القصر الكبير في موضوع "قراءة في التحولات الجارية بالعالم العربي".
كما شارك كل من نور الدين قربال عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية وعبد الصمد حيكر، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في مهرجان خطابي بمدينة عين حرودة بإقليم المحمدية يوم الثلاثاء 28 يونيو 2011، لشرح موقف حزب العدالة والتنمية من مشروع الدستور الجديد. كما شارك كل من عبد اللطيف بروحو، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وعبد الله أشبابو في مهرجان خطابي يوم الأربعاء 29 يونيو حول مشروع الدستور الجديد بمدينة طنجة.
كما شارك عبد العزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في مهرجانات خطابية بكل من مدن سلا يوم الأربعاء 29 يونيو، و طنجة يوم الخميس 30 يونيو مهرجانات خطابية حول مشروع الدستور الجديد، كما أطرت جميلة المصلي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لقاء تواصليا بمدينة تمارة يوم الخميس 30 يونيو، حول مشروع الدستور الجديد. وشارك عبد الإله الحلوطي، عضو المجلس الوطني للحزب ، في مهرجان خطابي بمدينة سيدي سليمان حول مشروع الدستور الجديد.

أحمد الزاهي