حامي الدين: ردّ ابن كيران على أخنوش كان "راقيا" وشهادة تاريخية حقيقية

حامي الدين: ردّ ابن كيران على أخنوش كان "راقيا" وشهادة تاريخية حقيقية
الأربعاء, 20. أبريل 2022 - 15:52

أثارت الكلمة التي ألقاها الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تفاعلا واسعا، سواء من خلال نسبة المشاهدة التي حققتها أو تعاليق المتابعين وتدوينات عدد كبير من المواطنين عبر فايسبوك.
وبهذه المناسبة، قال عبد العلي حامي الدين، الأستاذ الجامعي وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن خطاب الأمين العام ينتمي إلى مدرسة سياسية تؤمن بالعمل السياسي من أجل الإصلاح على قاعدة الصدق والمعقول والتعاون على الخير مع الغير، وهو خطاب جاء لبيان الحقيقة بعد سلسلة المغالطات التي صرح بها رئيس الحكومة في جلسة المساءلة الشهرية.
وقال حامي الدين في حديث لـ pjd.ma، أنه يمكن اعتبار رد البارحة بمثابة حصة تعليمية نموذجية لقواعد العمل السياسي النبيل، بحيث كان خطابا راقيا من الناحية السياسية والأخلاقية، متعاليا عن السقوط في الانفعالية والتعصب والشعبوية، وفي نفس الوقت دقيقا في توصيف الأخطاء السياسية والتدبيرية التي وقع فيها رئيس الحكومة وهو يتهجم على حزب للعدالة والتنمية بدون وجه حق.
وشدد المتحدث ذاته أن كلمة الأمين العام الأستاذ عبد الإله ابن كيران هي شهادة تاريخية حقيقية، تصنع الفرق بشكل واضح بين من يعمل من أجل إصلاح البلاد، وبين من يستغل مواقع المسؤولية للاستفادة من الريع ومراكمة الثروة بطرق غير مشروعة.
وأخيرًا، يقول حامي الدين، هو خطاب جاء ليؤكد المكانة السياسية الحقيقية التي يحتلها حزب العدالة والتنمية في المشهد السياسي وفي وعي المغاربة، وهو ما عكسته نسبة المشاهدة الكبيرة التي حظي بها بالمقارنة مع ما يحظى به الآخرون بمن فيهم رئيس الحكومة.

التعليقات

أضف تعليقك