ربع مليون مصل أحيوا ليلة القدر.. وقوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز على المعتكفين في الأقصى

ربع مليون مصل أحيوا ليلة القدر.. وقوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز على المعتكفين في الأقصى
الخميس, 28. أبريل 2022 - 12:51

أكدت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة أن نحو 250 ألف فلسطيني من سكان القدس المحتلة وضواحيها ومن داخل الخط الأخضر والضفة الغربية المحتلة توافدوا على المسجد الأقصى بمناسبة ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال أعدادا كبيرة من الفلسطينيين من دخول القدس المحتلة.
وسمحت سلطات الاحتلال للنساء من كل الأعمار بدخول القدس المحتلة، بينما سُمح للرجال ممن تجاوزوا الـ50 عاما بالعبور بواسطة تصاريح خاصة.
ونشرت قوات الاحتلال نحو 3 آلاف من عناصرها في محيط الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة.
ويأتي إحياء ليلة القدر وسط حالة التوتر التي تشهدها القدس المحتلة منذ مطلع شهر رمضان المبارك بسبب الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، وسعي جماعات يهودية متطرفة لتقديم قرابين في باحاته.

الاعتداء على المصلين
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس قنابل الغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى، ويأتي ذلك بعد توافد أعداد كبيرة من المصلين لإحياء ليلة القدر.
وأظهرت مقاطع مصورة طائرة مسيرة إسرائيلية وهي تلقي قنابل الغاز لتفريق المعتكفين في باحات الأقصى، كما أظهرت صور قناصة من شرطة الاحتلال يعتلون الأسطح داخل ساحات المسجد.
ونقلت الجزيرة عن شهود عيان أن مصلين في المسجد الأقصى منعوا شبانا ملثمين من إلقاء الحجارة والمرفقعات على قوات الاحتلال الإسرائيلي التي انتشرت عند باب المغاربة قرب المسجد القبلي بعد صلاة فجر اليوم.
وأفاد الشهود بأنه في الوقت الذي كان المصلون يتدخلون لمنع الشبان من إلقاء الحجارة، ألقت طائرة صغيرة مسيرة قنابل الغاز.

التعليقات

أضف تعليقك