الحلوطي: الحكومة قدمت استقالتها من المسؤولية تجاه الشعب والمواطنين

الحلوطي: الحكومة قدمت استقالتها من المسؤولية تجاه الشعب والمواطنين
الأحد, 1. مايو 2022 - 19:56

أكد عبد الإله الحلوطي، الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن المغرب يشهد اليوم غلاءً غير مسبوق، يؤدي ثمنه ويكتوي بناره المواطن البسيط والعامل البسيط والطبقة المتوسطة، مشددا على أن المواطن المغربي، يشكو أمره لله، فلا حكومة قوية قادرة على أن تعينه، ولا نقابات قادرة على أن تدافع عنه.
هذا يعني، يقول الحلوطي في كلمة له خلال الاحتفال بالعمال في عيدهم الأممي، الأحد فاتح ماي 2022 بالرباط، أن الحكومة قدمت استقالتها من المسؤولية تجاه الشعب والمواطنين، تلك المسؤولية التي كانت تستوجب أن تحمي الشعب من غلاء الأسعار والتهابها.
وأوضح المتحدث ذاته، أنه لم يمر في تاريخ المغرب أن بلغت الزيادة في البنزين 5 دراهم دفعة واحدة، إذ انتقلت من 9 إلى 14 وزيادة في ظرف وجيز.
وخاطب الحلوطي الحكومة قائلا: نذكرها إن كان لها من آذان، أن المغاربة اكتووا بالأسعار، ولابد من إجراءات حقيقية تمكن المواطن المغربي من العيش في حياة مريحة أو على الأقل أن تمكنه من تحقيق الحد الأدنى المطلوب.

انتخابات 2021
في موضوع آخر، قال الحلوطي إن انتخابات 2021، يعلم الشعب المغربي كله، بأنها قد تكون من أسوأ الانتخابات التي قد مرت في بلدنا، ليس لطبيعة الفائز أو الخاسر، هذا ليس بمشكل، لكن المشكل أن تكون انتخابات بلدنا في مؤخرة الانتخابات على الصعيد العالمي.. والمشكل أيضا في عدم احترام أصوات المواطنين، وفي تدخل السلطة في الانتخابات، والوعود الكاذبة، والأموال الطائلة.
ولذلك، يردف المسؤول النقابي، نقول إن تلك الانتخابات زُورت سياسيا ونقابيا، وأفرزت انتخابات المأجورين خريطة مشوهة لا تعكس حقيقة العمل النقابي بالمغرب، مشددا على أن هذا الأمر يمس بسمعة البلد  وبالدستور.

التعليقات

أضف تعليقك