ابن كيران: النقابات الموقعة مع أخنوش تحولت إلى نقابات "الباطرونا"

ابن كيران: النقابات الموقعة مع أخنوش تحولت إلى نقابات "الباطرونا"
الأحد, 1. مايو 2022 - 21:08

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن ما اقترحه خلال رئاسته الحكومة كاتفاق مع النقابات أحسن مما وقعت عليه هذه النقابات أمس مع رئيس الحكومة، معتبرا أن هذه النقابات، بهذا التوقيع، وبتنازلها عن الاحتفاء بعيد العمال، تحولت من نقابات عمالية إلى نقابات "الباطرونا" الكبيرة، داعيا المنخرطين في هذه النقابات إلى النظر حولهم وفهم ما يقع.
من جانب آخر، وفي موضوع الانتخابات الأخيرة، قال ابن كيران في كلمة له خلال الاحتفاء بعيد العمال، الأحد فاتح ماي 2022 بالرباط، إن الشعب المغربي ليس بالعادي، بل ميزته الأساسية هي الرجولة والشهامة والكرم والمعقول.. ولذلك، لا يمكن أن يقبل استمرار التلاعب به.
واسترسل، اليوم وصل للحكومة أشخاص كنا ومازلنا نسأل عن مصدر ثرواتهم، أشخاص مُنحوا الاحتكار، وراكموا الثروات وضاعفوها في وقت الشدة. مخاطبا عموم المواطنين: "تغيير هذا ممكن، لكن بمزيد من الصمود والنضال وعدم التراجع".
وتساءل ابن كيران عن سبب اختفاء زعماء اليوم خلال 2011، حيث أن بعضهم فر  إلى فرنسا وغيرها، مؤكدا أن "الرجلة" لن تأتي بشراء وسائل الاعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي.
هذا وانتقد ابن كيران منع عدد من المنتمين للعدالة والتنمية من تحمل المسؤولية في الإدارة، قائلا: "علاش الحكَرة.. هذا غير مقبول، وكذلك تفعلون مع أعضاء النقابة"، مشددا على أن هذه الممارسات لن تجعل أعضاء الحزب أو النقابة يتراجعون عما هم فيه، كما لن يتخلوا عن بلدهم أبدا.

التعليقات

أضف تعليقك