حماس : السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى لعب بالنار

حماس : السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى لعب بالنار
الأربعاء, 4. مايو 2022 - 15:09

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " إنّ سماح سلطات الاحتلال الصهيوني لقطعان مستوطنيه، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الخميس ورفع علم الاحتلال في ذكرى ما تسميه " تل أبيب ذكرى الاستقلال"؛ هو لعبٌ بالنار، وجرٌّ للمنطقة إلى أتون تصعيد يتحمّل الاحتلال كامل المسؤولية، مؤكدةً أن محاولات الاحتلال للتقسيم الزماني والمكاني للأقصى، ومشاريع التهويد للمقدسات  لن تمر، ولن تحقق أهدافه. 
وجددت الحركة دعوتها جماهير الشعب الفلسطيني إلى الاحتشاد في الأقصى والاستنفار في القدس "دفاعا عن هويتنا وديننا وقبلتنا الأولى".
من جهتها، طالبت الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، كما استنكر مسؤولون فلسطينيون تهديد جماعات من المستوطنين برفع العلم الإسرائيلي في المسجد الأقصى.
وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صدر مساء أمس الثلاثاء إن مجلس الأمن عليه أن يتخذ "ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بالضغط على الحكومة الإسرائيلية، لوقف عدوانها وتصعيدها ضد الفلسطينيين وإجبارها على الالتزام بالقانون الدولي".
وأدانت الخارجية الفلسطينية أفعال جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، خاصة دعوات الجماعات الاستيطانية لاقتحام الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي داخله وأداء صلوات تلمودية في باحاته.

التعليقات

أضف تعليقك