خيي لعمدة فاس: الجلباب الذي فُصل لكم في 8 شتنبر أكبر منكم!! | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

فاس مكناس

خيي لعمدة فاس: الجلباب الذي فُصل لكم في 8 شتنبر أكبر منكم!!

خيي لعمدة فاس: الجلباب الذي فُصل لكم في 8 شتنبر أكبر منكم!!
الأحد, مايو 8, 2022 - 00:21

انتقد محمد خيي، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة فاس، جهل عمدة فاس بالأبجديات الأولى للتدبير، وإصراره على خرق القوانين المنظمة لعمل الجماعة، مشيرا إلى أن الرئيس ارتكب مجموعة من الأخطاء على مستوى الإعداد للدورة، وعدم تلاوة ملخص محضر الجلسة السابقة.
وقال خيي في مداخلة باسم فريق "المصباح" خلال دورة المجلس المنعقدة يوم أمس الجمعة 6 ماي الجاري، لعمدة المجلس "هذه جملة من التجاوزات التي أنتم مصرون على أن تقوموا بها في حق القوانين؟ فهل الجلباب الذي فصل لكم في 8 شتنبر أكبر منكم؟ قولوها لنا نحن مستعدون للتعاون معكم ومستعدون أن نذهب بهذا المجلس للأمام، لكن أن تبقوا مصرين على ضرب القانون وعلى تجاوزه، لن نسمح بذلك رجاء اعملوا واجتهدوا على تطوير أداء المجلس من خلال احترام القانون".
وتابع" لا يمكننا أن نسمح بتجاوز  القوانين لأنه في احترام القوانين تجسيد لاحترام مؤسسة الجماعة ودفعة قوية للمسار الديمقراطي...".
هذا ونبه المتحدث ذاته، إلى عدم تضمين أسئلة فريق "المصباح" في جدول أعمال دورة أمس بعد تغيبهم في الجلسة السابقة بسبب تصرفات الرئيس، مردفا" ألا تُعنى تلك الأسئلة بشأن المواطنين والمواطنات أو هي قضايا خارجة عن اختصاصات جماعة فاس؟ أظن أن مضمون الأسئلة يدخل ضمن اختصاص الجماعة".
هذا واستطرد قائلا "لا ندري ما هي المعايير التي تحتكمون إليها في إحالة النقط المدرجة في جدول الأعمال على اللجن، هناك نقط ذات صلة وارتباط باللجن الدائمة للمجلس ولم تعملوا على إحالتها عليها لتقوم بدورها..".

التعليقات

أضف تعليقك