لهذه الأسباب انسحب فريق المصباح من دورة ماي بجماعة الرباط | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

الرباط سلا القنيطرة

لهذه الأسباب انسحب فريق المصباح من دورة ماي بجماعة الرباط

لهذه الأسباب انسحب فريق المصباح من دورة ماي بجماعة الرباط
الأحد, مايو 8, 2022 - 00:47

كشف أنس الدحموني عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، أن انسحاب الفريق من الجلسة الأولى للدورة العادية لماي أول أمس الخميس، جاء بعد تسجيل عدد من الخروقات القانونية من بينها عزم عمدة المدينة تغيير برمجة الجلسة الثالثة وإدماجها في الجلسة الثانية يوم الخميس المقبل وهو ما اعتبره خرقا سافرا للقانون.
وأكد الدحموني  في تصريح لـpjd.ma، أن الفريق خلال تدخل أعضائه شدد على أن تغيير برمجة الجلسات لا يمكن أن تتم خلال الدورة نفسها وتتم دائما قبل الدورة، ولا يمكن تغيير ذلك لا من قبل المكتب أو المجلس المسير قانونا، مشيرا إلى أن الفريق سجل موقفه بالانسحاب لأن هذا الأمر خارج القانون.
وهو الأمر الذي اعتبرته أيضا سعاد زخيني نائبة رئيس فريق "المصباح" بالمجلس ذاته في تصريح لـpjd.ma، خرقا سافرا للقانون، مؤكدة أن عمدة المجلس ليس لها الحق في تغيير الجدولة الزمنية التي برمجتها مع أعضاء مكتبها نهائيا.
كما أن الفريق يضيف الدحموني، سجل موقفه بخصوص تعيين ممثلي مجلس جماعة الرباط في مجلس تدبير المؤسسات التعليمية، والتعيين بالمجلس الإداري لشركة الرباط باركينغ، والتعيين بالمركز الاستشفائي ابن سيناء، وانتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات ونائبه، حيث لم يتم إشراكه في هذا الموضوع، وذلك بإخبارهم بيوم قبل الدورة، وهو ما اعتبره الدحموني إقصاء لدور المعارضة وتكريسا للهيمنة كطريقة في التدبير من منطلق ديكتاتورية الأغلبية.
وأكد المتحدث ذاته، أن أغلبية  المجلس توزع المناصب بمنطق "الوزيعة" ، و تستبعد المقاربة التشاركية التي كانت تعتمدها المجالس السابقة يقول الدحموني.
ومن جانبها، أكدت زخنيني، أن هذه التعيينات لا تهم الفريق لأنه لم يتم إشراكه وأصروا على تهميشه ك جزء أساسي في المعارضة، مشيرة إلى أنه ما م منطق الوزيعة ديالهم نحن غير معنيين بما يقومون به..".

التعليقات

أضف تعليقك