مجموعة العمل من أجل فلسطين: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة جريمة مكتملة الأركان

أدانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بكل سخط وغضب وبأشد العبارات جريمة اغتيال الصحفية شرين أبو عاقلة، ووصفت العمل “بالجريمة الإرهابية المكتملة الأركان بحق الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة وبحق كل الجسم الإعلامي والصحفي الفلسطيني والعربي والعالمي”.
واعتبرت مجموعة العمل من أجل فلسطين في بيان لها، أن هذه الجريمة “تعتبر واقعة جديدة تشهد على طبيعة الكيان الصهيوني الإرهابية العنصرية الدموية التي لن تستطيع تغطيتها و حجبها آلة الدعاية والبروباغندا الصهيونية بشراكة مع عملاء التطبيع و الصهينة ..”.
وفي سياق معركة مواجهة الاختراق الصهيوتطبيعي والصهينة الشاملة بالمغرب، والتي تدور فصولها في هذه اللحظات حيث يتم استضافة الكيان الصهيوني باعتباره “ضيف شرف” في مراكش في ذكرى نكبة فلسطين، جددت مجموعة العمل “التأكيد على أن مسار التطبيع العبثي المخزي لا يمكن أن يمر بالمغرب .. بفضل وعي و يقظة المغاربة أولا.. ثم بفعل الطبيعة الإجرامية الإرهابية للكيان الصهيوني و التي تأبى التطبيع معها برغم كل خطوات الخيانة التطبيعية المتواصلة .”.
وإذ تعزي مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين كل الجسم الإعلامي والصحفي بالمغرب في استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، فقد أكدت على كل الجسم الإعلامي و مؤسساته و نقاباته و أفراده، على ضرورة الوقوف بوجه كل محاولات التطبيع الإعلامي المتسارعة بالمغرب في الآونة الأخيرة، ووجوب اتخاذ الموقف اللازم بكل حزم و مهنية و بمرجعيات حقوق الإنسان و مناهضة الإرهاب بحق الصحافة.
كما دعت إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بحق كل المطبعين من داخل الجسم الصحفي الوطني، و ذلك وفاء لثوابت المغاربة تجاه قضية فلسطين أولا باعتبارها قضية وطنية، وتجديدا ثانيا لموقف الإعلام الوطني الرافض الصهيونية و كيانها الإرهابي ولكل أشكال التطبيع معه.

وقامت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بهذه المناسبة  بتنظيم وقفة تضامنية مع روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وتنديدا بالعملية الإرهابية الصهيونية، وذلك أمام السفارة الفلسطينية بالرباط على الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء 11 ماي الجاري.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.