ابن كيران: لسنا تجمعا إداريا لتقديم خدمات سياسية مقابل مصالح مادية

ابن كيران: لسنا تجمعا إداريا لتقديم خدمات سياسية مقابل مصالح مادية
الاثنين, 16. مايو 2022 - 10:50

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزب "المصباح" يعترف بالأخطاء التي ارتكبها خلال تدبيره للشأن الحكومي ويعتذر عنها، واصفا هذا الأمر بالجديد في الساحة السياسية.
وأضاف ابن كيران في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات، الأحد 15 ماي 2022 بالبيضاء، أن هذه الأخطاء لا تفسر أبدا النتائج التي حصل عليها الحزب في استحقاقات شتنبر، مردفا، هذه النتائج التي انتقل فيها الحزب من 124 برلمانيا إلى 13، غير معقولة وغير مفهومة.
وأشاد أمين عام العدالة والتنمية بالمشاركين في المؤتمر الجهوي، قائلا إن حضورهم وحرصهم على المشاركة، دليل على أن البناء الأساسي لحزب العدالة والتنمية هو بناء صلب، منبها إلى أن العدالة والتنمية ليس تجمعا إداريا لتقديم خدمات سياسية مقابل مصالح مادية.
واسترسل، أتت بنا العقيدة، فهي الدافع الأكبر للحضور والمشاركة، لاقتناعنا أن مشاركتنا في الحياة السياسية واجبة وضرورية، في ظل اختلال المشاركة السياسية في الوطن، ولو رأينا أن الفائزين يفوزون بطرق شريفة ونزيهة ويراعون مصالح الوطن ولا يستغنون بين عشية وضحاها ولا يهاجمون مصالح الشعب وقيمه، لما كان هناك من داعي لهذه المشاركة.
وأردف، لم نأت من أجل التعويضات المادية والامتيازات، التي نحن لسنا ضدها، بل نقول إنها ليست هي الهدف، إنما نؤمن أن أصل اجتماعنا وقيام الدعوة كان بسبب تحرك شعرة الإسلام فينا، حين شاع الفساد والانحلال والالحاد واستأسد أصحاب المصالح وانحرف بعض أصحاب المبادئ، ولم يعد من يدافع عن المبادئ والقيم والأخلاق إلا بعض الأشخاص والزعماء.

التعليقات

أضف تعليقك