ابن كيران ينتقد بشدة حزب "الحمامة" و"كراكيز السياسة"

ابن كيران ينتقد بشدة حزب "الحمامة" و"كراكيز السياسة"
الاثنين, 16. مايو 2022 - 11:32

قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن رئيس حزب "الحمامة" عزيز أخنوش، لم يستطع الرد على المعطيات والمعلومات التي أدلى بها بخصوص صندوق المقاصة، مشددا على أن "سياسة العدالة والتنمية هي سياسة واعرة ديال الناس الواعرين"، منتقدا من أسماهم بـ "كراكيز السياسة".
جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال المؤتمر الجهوي لحزب "المصباح" بالدار البيضاء سطات، الأحد 15 ماي 2022 بالبيضاء، حيث انتقد بشدة القيادي بحزب "الحمامة" رشيد العلمي، قائلا إن ردّ الأخير على تصريحات ابن كيران وقوله إنه يحرض الشارع على الخروج يستوجب منه أن يخجل، متسائلا، أين كنتَ حين خرج المواطنون للشارع في 2011؟ مشددا على أن "الرجلة" تظهر عند الأزمات، ولذلك، فلا أنت ولا حزبك تمتلكون شيئا من "الرجلة".
وقال ابن كيران، إن موجة 2011 لم تجد من يقف في وجهها بكل شجاعة ومنذ البداية إلا حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، مستدركا، لم نكن ضد 20 فبراير بل ضد المجهول، مشيرا إلى أن بلدنا، في العموم، فيها أمن واستقرار، وأن الزمن كشف أن موقف "المصباح" كان صائبا، كما أكد لمن يسيرون البلاد أن في هذه الأزمات لا ينفع التجمع الوطني للأحرار ولا من يشابهه.
كما انتقد ابن كيران بعض الزعماء النقابيين الذين باعوا أنفسهم لحزب الأحرار، بل صرّح أحدهم أنه ساهم في إسقاط العدالة والتنمية، بما ينم عن رغبته في تلقي الثمن، وفي هذا سبة ما بعدها سبة، يؤكد أمين عام "المصباح"، مشيدا بالنقابيين النزهاء والمعقولين، والذين، وفق ابن كيران، لا تخلوا منهم نقابة، على العموم.

التعليقات

أضف تعليقك