ابن كيران: لا يظهر لي أن أخنوش سينجح كرئيس للحكومة

ابن كيران: لا يظهر لي أن أخنوش سينجح كرئيس للحكومة
الاثنين, 16. مايو 2022 - 12:03

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن للدولة وسائل التفاعل مع ارتفاع الأسعار، أولاها قانونية، للتأكد من أن الزيادة مبررة وقاهرة، والثانية وسيلة مالية واقتصادية للتخفيف عن المواطنين، ودعم بعض المواد، وخاصة الضرورية منها.
جاء ذلك في كلمة لابن كيران، خلال أشغال المؤتمر الجهوي لحزب "المصباح" بجهة الدار البيضاء سطات، الأحد 15 ماي 2022 بالبيضاء، حيث عبر عن شكوكه في مقدرة رئيس الحكومة عزيز أخنوش على النجاح كرئيس للحكومة، قائلا لأخنوش: "لا يظهر لي أنك ستنجح".

الحزب والملكية

في موضوع آخر، قال ابن كيران إنه وحزب العدالة والتنمية لن يتوقف عن ترديد موقفه الواضح من الملكية في المغرب، دون كلل ولا ملل وبلا مقابل أو ابتزاز، مشددا على أن الملك هو الضامن بعد الله لاستقرار المغرب وللأمن الذي يعيشه.
وأردف، الملكية في المغرب وخصوصا صفتها الدينية نعمة من الله، وسنتمسك بها بأيادينا، وهذه القناعة التي يؤمن بها "المصباح"، وفق ابن كيران، هي في مصلحة البلد والمتدينين وعموم المواطنين.
هذا وأكد أمين عام العدالة والتنمية، أنه ليس هناك أي حزب سياسي في المغرب، يتطرق إلى موضوع الملكية بهذا الزخم والوضوح الذي يتحدث به العدالة والتنمية، منبها إلى أنه سيواصل هذ المسار، عن قناعة ويقين.

التعليقات

أضف تعليقك