"مصباح" النواب ينتقد عدم تجاوب الحكومة مع طلبه لمناقشة جرائم الكيان الصهيوني بفلسطين

"مصباح" النواب ينتقد عدم تجاوب الحكومة مع طلبه لمناقشة جرائم الكيان الصهيوني بفلسطين
الثلاثاء, 17. مايو 2022 - 12:16

انتقد مصطفى ابراهيمي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عدم استجابة الحكومة لطلب المجموعة، الحديث في موضوع هام وطارئ، يتعلق باغتيال الصحفية شرين أبو عاقلة من طرف الكيان الصهيوني المجرم.
وقال ابراهيمي في نقطة نظام، في بداية جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين 16 ماي 2022، إن المجموعة وجهت طلبا للحديث في موضوع الجرائم الصهيونية بفلسطين، وذلك وفق مقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، غير أن الحكومة لم تستجب لهذا الطلب، معتبرا أنه كان على الحكومة، أن تستجيب وتحضر للمجلس، لتدافع عن الموقف المغربي المشرف من انتهاكات الكيان الصهيوني، للمقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.
من جهته، أكد عبد الصمد حيكر عضو المجموعة، في نقطة نظام خلال الجلسة نفسها، أن تناول الكلمة في إطار نقطة نظام، لا يتيح لأي كان من أعضاء المجلس، أن يعقب على زميل له سواء كان من الأغلبية أو المعارضة.
وأوضح حيكر أن نقطة نظام المجموعة كانت تتعلق بإثارة انتباه مكتب المجلس، الذي له صلاحية تحديد جدول أعمال الجلسات، بأن جلسة 16 ماي لم تتضمن طلب المجموعة المذكور، مطالبا رئيس الجلسة، برفع ملاحظة المجموعة لمكتب المجلس، من أجل استدراك الأمر.

التعليقات

أضف تعليقك