قربال: النجاحات الدبلوماسية للمغرب أفقدت خصوم وحدته الترابية توازنهم

قربال: النجاحات الدبلوماسية للمغرب أفقدت خصوم وحدته الترابية توازنهم
الأربعاء, 18. مايو 2022 - 11:55

قال نور الدين قربال، النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، إن المغرب حقق نجاحات دبلوماسية كبيرة، في قضية الصحراء المغربية، بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك، وإجماع مكونات الأمة على عدالة القضية.
وأضاف قربال الذي حل ضيفا على الاجتماع الأسبوعي للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، المنعقد يوم الاثنين 16 ماي 2022، أن فتح عدد من الدول من مختلف القارات لقنصليات لها بمدينتي العيون والداخلة، بمثابة تأكيد على النجاحات الدبلوماسية للمغرب في قضية الصحراء، مشيرا إلى أن هذه النجاحات أزعجت خصوم الوحدة الترابية، وفقدوا توازنهم في العلاقة مع المغرب، خاصة بعد عملية الكركرات التي أمّن بها المغرب انسياب حركة تنقل الاشخاص والبضائع.
هذا واعتبر قربال، أن عودة المغرب للاتحاد الافريقي، كانت نقطة تحول كبيرة ومتميزة، أظهر من خلالها المغرب قدرته على التأثير في محيطه لصالح المنطقة المغاربية ولصالح القارة الافريقية، مشددا على أنه أمام المغرب فرص واعدة لتحقيق مزيد من التنمية بالأقاليم الجنوبية، وجعلها منطقة استثمار يعود بالنفع على السكان وعلى المنطقة كلها.
يُشار إلى أن اللقاء مع البرلماني السابق نور الدين قربال، جاء في إطار اللقاءات التواصلية، التي تعقدها المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بشكل راتب، مع خبراء وأكاديميين وسياسيين، للتداول في قضايا ومواضيع مختلفة.

التعليقات

أضف تعليقك