منصة رقمية للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا لتحميل الوثائق المتعلقة بدراساتهم

منصة رقمية للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا لتحميل الوثائق المتعلقة بدراساتهم
الخميس, 19. مايو 2022 - 16:17

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بأنها وضعت رهن إشارة الطلبة المغاربة العائدين من أكرانيا منصة رقمية قصد تحميل الوثائق المتعلقة بدراساتهم بالجامعات الأوكرانية، وذلك ابتداء من 17 ماي إلى 31 ماي 2022.
وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه يمكن الولوج إلى هذه المنصة عبر الرابط التالي  https://etudiants-ukraine.enssup.gov.ma.
وأهابت الوزارة بالطلبة المعنيين إيلاء كامل الاهتمام لتحميل الوثائق المطلوبة في الآجال المحددة، مشيرة إلى أن المنصة ستغلق في أجل أقصاه 31 ماي 2022 على الساعة الثانية عشر ليلا.
وكانت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، قد دعت سابقا إلى حماية الطلبة المغاربة الذين يواصلون دراستهم بأوكرانيا، وضمان مواصلتهم للدراسة.
جاء ذلك في ملتمس وجهته نعيمة الفتحاوي عضو المجموعة النيابية، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل تمكين الطلبة المغاربة بأوكرانيا من متابعة دراستهم عن بعد.
وقالت الفتحاوي في ملتمسها، إن عددا من الجامعات الأوكرانية رفضت اعتماد الدراسة عن بعد، رغم أن كل المعطيات كانت تؤشر على نشوب الحرب، وهو ما جعل أكثر من 8 آلاف طالبا مغربيا أمام مصير مجهول.
وأضافت أن الجامعات والمعاهد الأوكرانية، هددت الطلبة المغاربة، بطردهم وحرمانهم من استكمال الدراسة في حال غادروا البلاد، بعد صدور بلاغ السفارة المغربية الذي دعاهم إلى مغادرة أوكرانيا في أقرب الآجال.

التعليقات

أضف تعليقك