بسبب موقفه الرافض الترويج للمثلية.. هاشتاغ التضامن مع الاعب السينغالي "غاي" يكتسح التواصل الاجتماعي

بسبب موقفه الرافض الترويج للمثلية.. هاشتاغ التضامن مع الاعب السينغالي "غاي" يكتسح التواصل الاجتماعي
الجمعة, 20. مايو 2022 - 22:34

ما تزال حملة التضامن مع اللاعب السنغالي إدريسا غاي في صدارة الوسوم الأكثر انتشارا عالميا، ففي العالم العربي جاء وسم #كلنا_إدريس_غانا في الصدارة، وكذلك عالمياً بوسم #WeareallIdrissa، وذلك على خلفية مطالب إدارة نادي باريس سان جيرمان بالتحقيق معه، إثر رفضه ارتداء قميص النادي يحمل ألوان المثليين.
وفور الإعلان عن ذلك التحقيق، أطلق مغردون على موقع تويتر وسم "#WeareallIdriss" لدعم اللاعب والتضامن معه، حيث حظي الوسم بتفاعل واسع على المنصة، وتصدر الترند العالمي بأكثر من 660 ألف تغريدة حتى هذه اللحظة.
وكان لاعب الوسط السنغالي قد تغيب عن مباراة باريس سان جيرمان في الجولة الماضية ضد مضيفه مونبلييه يوم السبت الماضي، حتى لا يظهر مرتديا قميص الفريق الذي كانت أرقامه ملونة بعلم المثليين دعما لهم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.
وذكرت صحيفة "لو باريزيان" (Le Parisien) الفرنسية، الأحد الماضي، أن لاعب سان جيرمان رفض اللعب حتى لا يشارك في يوم مواجهة رهاب المثلية، مشيرة إلى أن رفضه جاء بدافع المعتقدات الدينية.
وكان أبرز المشاركين في حملة التضامن على تويتر أندية سعودية عدة مثل نادي الفتح والتعاون والفيحاء، التي نشرت صورا للاعب مع طفله تدل على التزامه بالدين الإسلامي، معلقة عليها "كلنا إدريس غانا غي"، إضافة إلى نادي القادسية الكويتي.
بدوره، دافع رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي والعلاقات الدولية محمود رفعت عن تصرف غي، قائلا "مارس لاعب كرة القدم غي حقه عندما رفض الإعلان عن المثلية الجنسية لأنه مسلم متدين، وفي الوقت نفسه لم يسئ إلى أي من القوانين"، معتبرا أن "الحملة المنظمة ضد إدريسا هي إرهاب أخلاقي غير قانوني".

التعليقات

أضف تعليقك