جنين.. استشهاد فلسطيني وإصابة آخر والفصائل تدعو إلى التصعيد لردع الاحتلال

جنين.. استشهاد فلسطيني وإصابة آخر والفصائل تدعو إلى التصعيد لردع الاحتلال
السبت, 21. مايو 2022 - 21:47

استشهد الفتى فلسطيني أمجد الفايد فجر اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام في مخيم جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.
وأشارت الوزارة في بيان إلى "استشهاد فتى في السابعة عشرة من عمره وإصابة شاب عمره 18 عاما بجراح حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على جنين"، 
 ونددت فصائل فلسطينية، بقتل جيش الإحتلال لأمجد الفايد، ووصفتها، في بيانات منفصلة، بـ"الجريمة البشعة والإرهاب الدموي".
وفي هذا الصدد، أدانت حركة "حماس"، في بيان، قتل الفايد، معتبرة أن "استهداف الاحتلال الصهيوني للفتى الفايد بالرصاص الحي، وتركه ينزف حتى ارتقى شهيداً، وإطلاق النار بشكل مباشر على الأهالي ومركباتهم، جريمة بشعة، وإرهاب متصاعد يفضح وحشية هذا الاحتلال وساديته".
وأضافت الحركة، أن "دماء الشهداء ستكون وقودا لانتفاضة مُتجددة"، داعية إلى "تصعيد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال بكافة الوسائل حتى ردعه".
ومن جانبها، قالت حركة "الجهاد الإسلامي في فلسطين"، إن جريمة قتل الفايد بـ"إطلاق عشرات الرصاص على جسده، يكشف معنى الإرهاب الدموي الذي يمارسه الاحتلال بحق أبناء شعبنا".
وأضافت "مخيم جنين يُثبت كل يوم عزيمته وصلابته اللامتناهية في استمرار المواجهة ضد الاحتلال الغاصب"، مطالبة الفلسطينيين بتصعيد خطوط المواجهة مع المحتل، والتصدي له بكل الطرق والوسائل.

التعليقات

أضف تعليقك