المنصوري يعدد أعطاب مجلس جماعة تمارة ويعتبره نموذجا صارخا لـ 8 شتنبر (فيديو)

المنصوري يعدد أعطاب مجلس جماعة تمارة ويعتبره نموذجا صارخا لـ 8 شتنبر (فيديو)
السبت, 21. مايو 2022 - 21:52

قال محمد المنصوري رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة تمارة، إن مجلس جماعة تمارة هو نموذج صارخ للمخرجات غير المفهومة وغير المنطقية لانتخابات 8 شتنبر والتي أفرزتها الغاء العتبة والقاسم الانتخابي العجيب، مشيرا إلى أنه مجلس فسيفسائي مكون من 18 لائحة انتخابية بحيث احتاج الرئيس إلى تجميع 8 لوائح انتخابية ليضمن أغلبية الحد الأدنى ليسير.
للأسف يؤكد المنصوري في تصريح مصور لـpjd.ma، هذه الأغلبية لم يكن لديها لحدود الساعة أي تصور مشترك أو رؤية واضحة لتدبير الشأن المحلي ما أدى إلى الارتباك في العمل منذ الوهلة الأولى، وخير دليل على ذلك التداول المتكرر لنفس النقط في دورات متعددة للمجلس بحيث لم يستطع أن يحسم فيها.
والمثال الثاني حسب المنصوري، يتعلق بالارتباك الذي عرفه الإعداد لبرنامج عمل الجماعة، حيث تم عقد لقاء لإعطاء الإنطلاقة لبرنامج العمل في نهاية السنة الماضية وانتظرنا خمسة أشهر فقط في المرحلة الأولى، ربما قد تنتهي الولاية الإنتدابية كاملة دون أن ينتهي الرئيس من إعداد برنامج العمل يقول المتحدث.
كما نبه رئيس فريق "المصباح" إلى تدني الخدمات الجماعية خاصة ما يتعلق بالنظافة والإنارة العمومية والخدمات الإدارية وتعثر تسليم الرخص، هذه كلها خدمات يضيف المنصوري أصبح المواطن يعاني منها بشكل جلي.
وحول الأسباب الجوهرية للوضعية التي آل إليه المجلس، أكد المنصوري على غياب انسجام الأغلبية وضعف الرئيس وعدم إلمامه بأبسط أدبيات التسيير الجماعي، بحيث لم يستطع أن يضمن الحفاظ حتى على أغلبيته بله أن يتواصل وينفتح على المعارضة والمجتمع المدني وباقي الفاعلين في الشأن المحلي.

 

التعليقات

أضف تعليقك