ابن كيران يتحدى مهندسي 8 شتنبر: فلنذهب إلى انتخابات جديدة لتعرفوا مكانة حزبنا في قلوب المغاربة

ابن كيران يتحدى مهندسي 8 شتنبر: فلنذهب إلى انتخابات جديدة لتعرفوا مكانة حزبنا في قلوب المغاربة
الاثنين, 23. مايو 2022 - 10:16

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الخسارة الحقيقية التي يمكن أن يقع فيها الحزب هي خسارة قلوب المواطنين، مشددا على أن خسارة الانتخابات ليست بالمشكل الكبير.
واعتبر ابن كيران في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الأحد 22 ماي 2022 بطنجة، أن حزب "المصباح" ما يزال له مكان في قلوب المواطنين، وإن كان مهندسو 8 شتنبر ينكرون ذلك، يقول المتحدث ذاته، فلنتجه إذن إلى الانتخابات جديدة ليروا الحقيقة، منتقدا حزب "الحمامة" وتصدره للانتخابات السابقة عبر استخدام الأموال و"جود" ومساندة السلطة.
وخاطب ابن كيران المؤتمرين قائلا: هل فقدنا كل شيء؟ ليجيب بالقول: لا، لم نفقد شيئا، لأنه ما دمتم تحضرون وتتحملون المشقة في وقت لم يعد في الحزب أي مطمع، فهذا معناه أننا لم نفقد شيئا.
وجدد المتحدث ذاته التأكيد على أن الحزب بُني أساسا على المرجعية الإسلامية، وانطلاقا منها يخدم وطنه ومجتمعه، وأن موقف الدولة منه ليس بالمحدد لطبيعة فعل ورد فعل الحزب، بل مرجعيته وقناعاته، لأنها هي التي تؤثر على سلوكه.
وتوقف ابن كيران عند المراجعات التي قامت بها الحركة على مستوى أفكارها السياسية تجاه الدولة وغيرها، مبرزا أن هذه المراجعات التي كانت بشكل إرادي تمت على هدى من الله وتمسكا بالدين ومحاولة للعمل بمقتضياته.

التعليقات

أضف تعليقك