يتيم مخاطبا وهبي: تركنا لكم إرثا ثقيلا من الاستقامة والنزاهة لن تقووا على السير عليه

أكد محمد يتيم، القيادي بحزب العدالة والتنمية، والمسؤول الحكومي السابق، أن إرث العدالة والتنمية إرث مشرف، وتابع ردا على تصريحات عبد اللطيف وهبي المنتقدة لإرث حكومة “المصباح”: تركنا لكم إرثا ثقيلا من الاستقامة والنزاهة والتعفف عن المال العام وخدمة المواطنين.
واسترسل يتيم في تدوينة نشرها بحسابه الفيسبوكي، الأحد 29 ماي 2022، “فعلا لن تقووا على السير عليه فكيف ننتظر معكم إصلاحا والله لا يصلح عمل المفسدين”، مشيرا إلى أن العدالة والتنمية ترك مؤشرات ماكرواقتصادية متوازنة ونسبة نمو متقدمة بددتها هذه الحكومة في أول سنة من ولايتها.
وتابع، كما ترك برامج اجتماعية فحاربتموها.. وترك لكم مشاريع قوانين ذات حمولة اصلاحية وخاصة تلك التي لها علاقة بمحاربة الفساد من قبيل مشروع قانون محاربة الإثراء غير المشروع! فكنتم حكومة محاربة “محاربة الفساد” !
وأردف المتحدث ذاته، كما ترك لكم “المصباح” جماعات ترابية بفوائض مالية غير مسبوقة فأتلفتموها، وترك لكم مدنا نظيفة وتطورا غير مسبوق فيها فجعلتم ميزانيات الجماعات غنائم وإقطاعيات.
وأضاف يتيم: أنفقتم الأموال الطائلة في رشوة الناخبين، وتعملون اليوم على استردادها بالصفقات المشبوهة.. وتعيينات الاقارب والأزواج والأصحاب.
كما انتقد القيادي بحزب “المصباح” تواطأ وهبي ومن معه على إفساد الديمقراطية وقواعدها عبر قاسم انتخابي لا مثيل له في العالم، وكذا بلقنة الجماعات الترابية، بغية جعل دوراتها فرصة متجددة للابتزاز والحصول على التراخيص وتوزيعها كالإقطاعيات.
هذا وتوقف يتيم عند النشأة الأولى لحزب الأصالة والمعاصرة، واصفا تلك النشأة بالخطيئة التي لن ينساها الشعب، حيث كان هذا الحزب أداة من أدوات التحكم، وفشل في ذلك فشلا ذريعا، مذكرا بما كان يفعله زعماء هذا الحزب من تهديد ووعيد لمخاليفهم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.