خيرون يكشف بالأرقام والمؤشرات نجاح محطة المؤتمرات الجهوية للحزب

خيرون يكشف بالأرقام والمؤشرات نجاح محطة المؤتمرات الجهوية للحزب
الأحد, 19. يونيو 2022 - 13:46
hnhghgghghh

أكد سعيد خيرون، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، نجاح المؤتمرات الجهوية للحزب، من خلال جملة مؤشرات، وأولها دور الأمين العام الأستاذ عبد الإله ابن كيران، في تأطير كافة المؤتمرات الجهوية، وكذا دور أعضاء الأمانة العامة في تأطير ورئاسة المؤتمرات الجهوية.
ومن المؤشرات أيضا، يقول خيرون في تقرير حول أشغال المؤتمرات الجهوية، قدمه خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب، السبت 18 يونيو 2022 بالرباط، أن نسبة حضور المؤتمرين في كافة الجهات كانت على العموم جيدة ولم يتم  الطعن في أي مؤتمر جهوي.
وتابع خيرون، من مؤشرات النجاح كذلك، "النفس الجديد داخل الحزب والتعبئة التي انطلقت منذ انطلاق هذا الورش"، وكذا "الدينامية الجديدة التي عرفها الحزب من خلال ورش تجديد الكتابات الجهوية، حيث أن بعض الجهات استكملت الهيكلة الإقليمية منها بني ملال خنيفرة، ودرعة تافيلالت"، مشيرا إلى انطلاق هذا الورش في باقي الجهات.
وبخصوص الأرقام، فذكر المسؤول الحزبي، أن عدد أعضاء المؤتمرات بلغ 2880، فيما بلغ عدد الحضور: 1851، أي أن نسبة الحضور بلغت 64.30 بالمائة، منها أربع جهات تجاوزت 80 بالمائة، وهي سوس ماسة، والشرق، والدار البيضاء سطات ثم طنجة تطوان الحسيمة.
وأوضح خيرون أن 12 مؤتمرا جهويا تطلب 87 ساعة عمل، بمعدل 7 ساعات و15 دقيقة لكل مؤتمر، وعن تكوين الكتابات الجهوية، قال المتحدث ذاته، إن الكتاب الجدد بلغ عددهم 7، فيما تجديد الثقة في 5، بنسبة تجديد بلغت 58 بالمائة، فيما ترتفع نسبة تجديد نواب إلى 83 بالمائة، وتصل النسبة العامة لتجديد أعضاء الكتابات الجهوية إلى 69 بالمائة.

التعليقات

أضف تعليقك