بوكمازي: كيف لأخنوش رئيس الحكومة أن يتخذ إجراءات ضد أخنوش أكبر تاجر للمحروقات؟ 

بوكمازي: كيف لأخنوش رئيس الحكومة أن يتخذ إجراءات ضد أخنوش أكبر تاجر للمحروقات؟ 
الأحد, 19. يونيو 2022 - 20:14
عبد النبي اعنيكر

اعتبر رضا بوكمازي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية انتخابات 8 شتنبر إساءة للمسار الديمقراطي مؤكدا أنها شكلت حالة انتكاسة خطيرة في هذا المسار، وتراجعا مهولا عن الاختيار الديمقراطي الذي ارتضته بلادنا في دستور 2011.
وقال بوكمازي الذي كان يتحدث في كلمة افتتاحية لأشغال المؤتمر الإقليمي السادس لحزب العدالة والتنمية بآسفي، المنعقد تحت شعار:" انطلاقة متجددة من أجل الدفاع عن الخيار الديمقراطي" بعد زوال اليوم الأحد 19 يونيو الجاري، إن ما نعيشه اليوم هو إحدى التجليات الواضحة لمخلفات انتخابات 8 شتنبر غير المفهومة وغير المتوقعة والتي لا تعكس حقيقة الخريطة السياسية لبلادنا، فضلا عن كونه مسا خطيرا للمسار الديمقراطي ببلادنا.
وأكد بوكمازي أن الاختيار الحر والنزيه كفيل بتعزيز الثقة في العمل السياسي والحزبي، مستدركا أن ما يعيشه المغاربة من ارتفاع مهول في أسعار المحروقات وغلاء المعيشة، قد يترتب عنه أثار سلبية.
واستهجن بوكمازي حالات تضارب المصالح التي تتخبط فيها الحكومة، التي تقف عاجزة في بلورة الحلول لإشكالات الوطن والمواطن، مكتفية بالسطو على منجزات العدالة والتنمية في التدبير للشأن الحكومي والترابي.
وتساءل بوكمازي كيف يمكن لعزيز اخنوش رئيس الحكومة أن يفرض إجراءات على عزيز أخنوش الفاعل الأول في مجال المحروقات، الذي يزاوج بين السلطة والمال، مبرزا أن زواج المال والسلطة خطر على الدولة .
وشدد بوكمازي حاجة بلادنا دولة ومجتمعا لحزب العدالة والتنمية الذي اشتغل من أجل الوطن والمواطن كونه حزبا مستقلا حرا معتدلا مسهما في تطوير بلادنا نحو التقدم والازدهار، ومجيبا عن الإشكالات الحقيقية للوطن.
كما وجه نداءه لعموم مناضلي الحزب من أجل الاستمرار في أداء وظائفهم الإصلاحية من مختلف المواقع باعتبار وظيفة الحزب النضالية والاصلاحية مستمرة ولا ترتبط بالنتائج الانتخابية.

التعليقات

أضف تعليقك