خروقات رئيس غرفة الصناعة التقليدية بكلميم وادنون.. 16 جمعية وتعاونية مهنية تطالب الوزارة بإيفاد لجنة تقصي الحقائق

خروقات رئيس غرفة الصناعة التقليدية بكلميم وادنون.. 16 جمعية وتعاونية مهنية تطالب الوزارة بإيفاد لجنة تقصي الحقائق
الاثنين, 20. يونيو 2022 - 16:32

استنكرت أزيد من 16 جمعية وتعاونية مهنية بجهة كلميم وادنون، ما وصفتها بـ "الحملة المسعورة" التي يشنها رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة، ضد مدير الغرفة لأزيد من ستة أشهر، مستغلا في ذلك انتماءه الحزبي.
جاء ذلك في بيان تضامني توصل pjd.ma بنسخة منه، حملت فيه الهيئات الموقعة رئيس الغرفة كامل المسؤولية فيما ستؤول اليه الأوضاع، نتيجة تصرفاته الجائرة التي لا علاقة لها بأخلاقيات الإدارة، معربة عن رفضها القاطع سياسة التمييز التي ينهجها رئيس الغرفة المبنية على الانتماء الحزبي.
وطالب الموقعون على البيان التضامني وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق، مؤكدين التزامهم بمبادئ الحوار تحقيقا للمصلحة العامة.
وذكر البيان أن الرأي العام يتابع بأسف شديد الأوضاع التي تعيشها غرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم واد نون، ابتداءً من إعفاء المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وما خلفه ذلك من احتقان اجتماعي وتذمر نفسي لدى العاملين بالإدارة المعنية والهيئات المرتبطة بها، والتي كان بطلها رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم وادنون.
ومن مظاهر هذا التعسف أيضا، يضيف المصدر ذاته، منع مدير الغرفة من حضور الاجتماعات بمختلف أنواعها التكوينية والتحسيسية والإدارية، والتهديد بالإعفاء من مهامه، مؤكدين اتخاذهم كافة الخطوات النضالية لصون كرامة كل المتضررين جراء هذا التعسف والشطط في استعمال السلطة.

التعليقات

أضف تعليقك