ابن كيران: هذه الحكومة تقدم إشارات سلبية على أنها لن تنفذ وعودها

ابن كيران: هذه الحكومة تقدم إشارات سلبية على أنها لن تنفذ وعودها
السبت, 25. يونيو 2022 - 22:58

أكد عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حكومة أخنوش تعطي إشارات جد سلبية، ولهذا "فأنا أنبه السيد أخنوش لكي يسمعني وأقول له أن الناس الذين أتيت بهم  للحزب  معظمهم ليسوا سياسيين ولا يوجد فيهم من الورع ومن الشفافية ما يجعلهم مستأمنين على مصالح البلاد لذا أنبهك باش ترد البال مع المخلوقات لي جبتي". 
وتابع ابن كيران في كلمة افتتاحية لأشغال اللجنة الوطنية للحزب اليوم السبت 25 يونيو، أن "زلات بعضهم يعرفها الشجر والحجر، ويجب عليكم أن تنتبهوا لأنكم رئيس حكومة المملكة المغربية، ونجاحكم نجاح للبلاد ككل وفشلكم فشلنا جميعا"، قبل أن يضيف "هذه الحكومة ناسها جاو ملهطين لأن الكثير منهم لا علاقة لهم بالسياسة".
واستطرد "تركنا لهذه الحكومة الأمور كلها جيدة، وضعية مالية جيدة ونسبة نمو جيدة وعددا من الأمور الجيدة، ربما قمنا بأخطاء ورافقتموها بمعركة إعلامية من التبخيس والتشويش وربما أعانكم قوم آخر..لكن اليوم لي عطى الله عطاه لأنكم اليوم من تقودوا الحكومة".
ولذلك، يؤكد ابن كيران "سنقوم بواجبنا في المعارضة أمام الله وأمام الناس، وهذا الأمر فيه مساعدة لكم، ونقوم بهذا الأمور لمصلحتكم..".
وبخصوص ارتفاع الأسعار، شدد ابن كيران على هذه الحكومة، أن تتحرك للحد من غلاء الأسعار، مشيرا إلى أن هناك هوامش لتتصرف هذه الحكومة، خاصة الهوامش المرتبطة بالضرائب والهوامش المرتبطة بالشركات التي ربحت بطرق غير مشروعة، مستغربا من تماطل مجلس المنافسة من إصدار رأيه حول أرباح هذه الشركات، قبل أن يضيف "نحن لسنا ضد أرباح الشركات ولكن أن تكون مشروعة وغير المشروعة يجب أن ترجع لميزانية الدولة"، مشددا على أنه ليس هذا هو وقت الأرباح المبالغ فيها.

التعليقات

أضف تعليقك