بعد نجاح وقفته الاحتجاجية .. الـuntm يعتبر كرامة الموظف الجماعي خطا أحمر

بعد نجاح وقفته الاحتجاجية .. الـuntm يعتبر كرامة الموظف الجماعي خطا أحمر
الأربعاء, 29. يونيو 2022 - 15:15

أكد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للجماعات المحلية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على أن الموظف الجماعي لا يقبل الإهانة، ولن يسكت على الظلم ولا على الإساءة، ولا على المس بمكتسباته وحقوقه المشروعة، والمتمثلة في إرساء السلم الاجتماعي بجماعة الرباط وهو ما يتطلب بحسبه، اتفاقا جادا ومسؤولا للحوار الاجتماعي القطاعي مع النقابات الأكثر تمثيلية، ومشددا على أن هذا الاتفاق لا يمكن أن يخضع للمزاجية.
 وشدد المكتب النقابي في بيان له أصدره عقب الوقفة الإحتجاجية التي نظمها أمام مجلس جماعة الرباط، على تسوية الوضعية المادية مع الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة "mgpap" باعتباره حقا مشروعا تضمنه القوانين الإدارية، وليس منّة من أحد.
ودعا الاتحاد أيضا إلى إعادة الاعتبار للموظف الجماعي بالرباط وصون حقوقه ومكتسباته المشروعة، لإعادة الأمور إلى نصابها، مؤكدا على التكوين المستمر باعتباره الحل الوحيد لتطوير قدرات الموظفين، بدل إطلاق التصريحات المسيئة التي تمس كفاءتهم.
كما طالب المكتب النقابي، بتوفير وسائل العمل والتجهيزات المكتبية وصيانة المرافق الصحية، التي تضمن كرامة الموظف باعتباره واجبا للمسؤول الجماعي، والتسريع بصرف مستحقات الترقية عن سنوات 2019/2020/2021، بالإضافة إلى ضمان الشفافية والنزاهة بامتحانات الكفاءة المهنية، باعتباره مطلبا عادلا ومشروعا يتوافق مع الحقوق الدستورية للموظفين. 
ومن جهة أخرى، شدد البيان، على ضرورة التقليص من الظواهر السلبية داخل الادارة باعتباره مسؤولية مشتركة، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يمكن مقاربته بتصريحات غير مسؤولة.
هذا ودعا المصدر ذاته، إلى التعجيل بصرف التعويضات الأعمال الشاقة والملوثة لسنة 2022، مبينا أن هذا الأمر كفيل بتخفيف مسببات الاحتقان الاجتماعي، مشددا على اتخاذ حلولا فورية وعملية لتجاوز مسببات الاحتقان، باعتباره مسؤولية حصرية لرئيسة جماعة الرباط، لكيلا تتطور الأمور إلى أشكال احتجاجية أخرى. 
وإذ يؤكد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، لجميع الموظفين الجماعيين بالرباط انحيازه التام لمطالبهم المشروعة، فإنه يدعوهم إلى التعبئة الشاملة والإلتفاف حول مكتبهم النقابي لخوض معارك نضالية أخرى، سيتم الإعلان عن تفاصيلها في بلاغ قادم، إلى حين تحقيق جميع مطالبهم المشروعة.

التعليقات

أضف تعليقك