المغرب يعلن حالة الطوارئ المائية بسبب نقص الموارد وارتفاع الاستهلاك

المغرب يعلن حالة الطوارئ المائية بسبب نقص الموارد وارتفاع الاستهلاك
الجمعة, 1. يوليو 2022 - 21:50

أعلنت وزارة التجهيز والماء، اليوم الجمعة فاتح يوليوز الجاري، أن البلاد دخلت حالة "الطوارئ المائية"، وذلك جراء تناقص الموارد المائية وارتفاع الاستهلاك.
وأفادت الوزارة، في بيان لها، بأن "المغرب في حالة طوارئ مائية، إذ في الوقت الذي تتناقص فيه الموارد المائية، يعرف منحنى استهلاك المياه ارتفاعاً بين المستخدمين".
وشددت على ضرورة التوقف عن ممارسة أي شكل من أشكال تبذير الماء حفاظاً على الموارد الحالية، ومن أجل ضمان التوزيع العادل للمياه لفائدة الجميع.
وفي هذا الصدد، أعلنت الوزارة عن إطلاق حملة لتوعية المواطنين بضرورة الحد من تبذير المياه، وذلك نظراً لوضعية الإجهاد المائي الذي تواجهه المملكة. وأوضحت أنّ الحملة التوعوية، التي ستمتد على مدى شهرين، بدأت مساء أمس الخميس، وتهدف إلى دق ناقوس الخطر في مواجهة الجفاف الذي يعرفه المغرب، وكذا رفع الوعي بين صفوف المواطنين حول حساسية الوضع.
وتستهدف الحملة جميع شرائح المجتمع، سواء سكان الحواضر أو القرى والمزارعون. وستُبث الكبسولات (الدعايات) على القنوات العمومية وشبكات التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز وعي المجتمع المغربي، من أجل رفع التحدي الجماعي أمام النقص الحاد في هذا المورد الحيوي.

التعليقات

أضف تعليقك