أفتاتي متحديا وزير الداخلية: إن استطعت شرح ما وقع بالدخيسة سأخرج من العمل السياسي

أفتاتي متحديا وزير الداخلية: إن استطعت شرح ما وقع بالدخيسة سأخرج من العمل السياسي
الجمعة, 29. يوليو 2022 - 18:12

أكد عبد العزيز أفتاتي، القيادي بحزب العدالة والتنمية، أن بيان وزير الداخلية الذي رد فيه على الحزب، سيجعل المغرب أضحوكة، موضحا أن الوزير إن كان يستطيع أن يشرح ما وقع في الدخيسة، ويفسر سبب تلك النسبة المسجلة في التصويت، "فأنا سأخرج من العمل السياسي وأتوجه له بالتهنئة إن فعل".
وشدد أفتاتي في كلمة له خلال لقاء تأطيري بفاس، الخميس 28 يوليوز 2022، بحضور عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية "للمصباح"، أن الذين تورطوا فيما وقع بالدخيسة، وفي فرز تلك النتائج، قد طحنوا الفصل 11 من الدستور، الذي يتحدث عن انتخابات حرة وشفافة ونزيهة.
واعتبر المتحدث ذاته أن وزير الداخلية يصعب عليه أن يقول إن انتخابات الدخيسة تستجيب للشروط الدستورية المعلنة، مشيرا إلى أن انتخابات 8 شتنبر 2021 هي أيضا لم تستجب للشروط الدستورية، ودلائل ذلك كثيرة، ليس أقلها أن يتعرض آحاد الناس للتهديد من الإدارة إن ترشحوا باسم العدالة والتنمية.
واعتبر أفتاتي أن بيان وزير الداخلية بما حمله من اتهامات ومضامين هو بيان مدان، غايته إرهاب المواطنين، وأن ما وقع في الانتخابات الجزئية الأخيرة بمكناس والحسيمة فيه عدوان على الفصل 11، مشددا على أن الإدارة يجب أن تكون على الحياد وعلى نفس المسافة من الجميع.

التعليقات

أضف تعليقك