ابن كيران: خطاب جلالة الملك أدخل علينا السرور

ابن كيران: خطاب جلالة الملك أدخل علينا السرور
الأحد, 31. يوليو 2022 - 12:33

قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن خطاب جلالة الملك، بمناسبة عيد العرش، مساء السبت 30 يوليوز 2022، "أدخل علينا السرور"، موضحا أن مصادفة الخطاب لليوم الأول من السنة الهجرية الجديدة 1444، هو من حسن الطالع، ولعله فأل خير إن شاء الله.
وأضاف ابن كيران في تصريح مصور أدلى به لـ pjdtv، أن الخطاب الملكي، أكد أن جلالته يتابع وضع البلد بطريقة جادة وعالية، وأنه، رغم الظروف الصعبة التي يعرفها العالم، يبقى متفائلا ويدعونا للتفاؤل.
واسترسل، كما يبرز أن جلالته يتخذ القرارات والإجراءات اللازمة في الأمور الكبيرة، بما يخفف على المواطنين من تداعيات الأزمات القائمة، هذا الخطاب، يقول ابن كيران، يؤكد أيضا على الدور الأساسي لجلالة الملك في المنظومة السياسية الوطنية المغربية. 
من جهة أخرى، يردف ابن كيران، أكد جلالته الاستمرار في تكريس حقوق المرأة المغربية القانونية والشرعية والسياسية، لكي تأخذ مكانها في المجتمع إلى جوار أخيها الرجل، في إطار الحفاظ على الأسرة والحفاظ على مقتضيات المرجعية الإسلامية.
وتابع، إذ أن جلالته، ولعل هذا أدخل السرور على عموم المواطنين، يعود ليؤكد أنه بصفته أميرا للمؤمنين لا يمكن أن يحلل حراما أو يحرم حلالا، وأنه حريض على بلوغ أقصى ما يمكن أن تبلغه شريعتنا ومقاصدها.
وتوقف ابن كيران عند حديث جلالة الملك عن العلاقات المغربية الجزائرية، حيث أكد الخطاب أن يد المغرب وجلالة الملك ممدودة للجارة الشرقية، وأنه لن يسمح، أن تتعرض الجزائر للإيذاء، بأي وجه من الوجوه، مشددا على أن العلاقات المغربية الجزائرية هي علاقات تتميز بوحدة المصدر والمستقبل والمصير.

التعليقات

أضف تعليقك