أمانة "المصباح" تثمن عاليا مضامين الخطاب الملكي وما ورد فيه بخصوص قضايا الأسرة

أمانة "المصباح" تثمن عاليا مضامين الخطاب الملكي وما ورد فيه بخصوص قضايا الأسرة
الجمعة, 5. أغسطس 2022 - 19:48

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة الأستاذ عبد الإله ابن كيران، عن تثمينها العالي لمضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك في الذكرى 23 لعيد العرش، وما ورد فيه بخصوص قضايا الأسرة، وتأكيده على أهمية مشاركة جميع المغاربة رجالا ونساء في عملية التنمية.
جاء ذلك في بلاغ لأمانة "المصباح"، توصل به pjd.ma، الجمعة 5 غشت 2022، حيث نوهت أيضا بتشديد جلالته على ضرورة التزام الجميع، بالتطبيق الصحيح والكامل، لمقتضيات مدونة الأسرة، ودعوته لتجاوز الاختلالات والسلبيات، التي أبانت عنها التجربة، ومراجعة بعض البنود، التي تم الانحراف بها عن أهدافها، إذا اقتضى الحال ذلك، وتأكيده على أنه وبصفته أميرا للمؤمنين، فإنه لن يحل ما حرم الله، ولن يحرم ما أحل الله، لاسيما في المسائل التي تؤطرها نصوص قرآنية قطعية.
ودعت الأمانة العامة كل السلطات المعنية إلى الحرص على التطبيق السليم لمدونة الأسرة ومعالجة كافة الإشكالات والاختلالات التي تعتري تطبيقها، وخاصة منها تلك التي تؤثر على استقرار واستمرار العلاقات الأسرية وروابط الزواج الشرعي.
كما دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وفق المصدر ذاته، إلى ضرورة تسريع تفعيل المؤسسات الدستورية وتنزيل السياسات العمومية التي تعنى بشؤون الأسرة والطفولة، بما يساهم في معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والتنموية الحقيقية التي تعاني منها.

التعليقات

أضف تعليقك