العدوان على غزة... مسكين: "المصباح" يقوم بدور مشرف من موقعه في المعارضة

العدوان على غزة... مسكين: "المصباح" يقوم بدور مشرف من موقعه في المعارضة
الاثنين, 8. أغسطس 2022 - 10:55

يواكب حزب العدالة والتنمية، مستجدات الوضع في فلسطين ومجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث أصدرت أمانته العامة بلاغا في الموضوع، كما أصدرت لجنة العلاقات الدولية بالحزب بلاغا آخر، وكذلك شبيبة الحزب.
هذا التفاعل، جعل الكاتب الصحفي، يونس مسكين يقول إن حزب العدالة والتنمية، يقوم بدور مشرف للغاية في موضوع العدوان الحالي على غزة من موقعه كحزب معارضة.
واسترسل في تدوينة نشرها بحسابه الفيسبوكي، الأحد 7 غشت 2022، "بلاغات فورية وتفاعل حي مع تطورات الأحداث عبر الأمانة العامة والشبيبة ولجنة العلاقات الخارجية، بخطاب موزون وصريح وناقد للموقف الرسمي بما فيه بلاغ وزارة الخارجية، وهو بالضبط الدور الذي ينبغي أن تقوم به الاحزاب السياسية، خاصة منها المنتمية الى المعارضة"
نعم أعرف سيخرج هنا من يذكر بكون الأمين العام السابق للحزب هو الذي وقع اتفاق التطبيع ووو... هذا صحيح كمعطى، لكنه لا ينبغي أن يفصل عن سياقه أولا، باعتبار الحزب كان في الحكومة وموقعه هذا كان يفرض عليه اكراهات، لا أقول إنها مبررات إذ لا مبرر لأي سلوك مناقض للخطاب في السياسة، لكنه معطى يجب أخذه بعين الاعتبار،
وذكر مسكين أن الدولة المغربية وعبر بلاغات للديوان الملكي كانت قد أطرت الاتفاق الموقع مع "إسرائيل"، بالتزامات واضحة تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على أننا اليوم أمام تراجع مفاجئ وغريب عن تلك الالتزامات من خلال بلاغ وزارة الخارجية الأخير.
وخلص مسكين إلى التساؤل: ماذا عن الأحزاب الأخرى؟ هلا أسمعتنا صوتها ولو بالتأييد والاشادة للموقف الرسمي المسيء للمغرب والمغاربة؟

التعليقات

أضف تعليقك