جرائم صهيونية متواصلة... شهيد ومصاب واعتقالات في طوباس بالضفة الغربية

جرائم صهيونية متواصلة... شهيد ومصاب واعتقالات في طوباس بالضفة الغربية
الجمعة, 19. أغسطس 2022 - 16:48

استشهد مسن فلسطيني، جراء إصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تم إطلاق النار عليه بشكل مباشر، حين كان عائدا من صلاة الفجر.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن المواطن صلاح توفيق سوافطة، استشهد متأثرا بجروح حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس في طوباس.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس أحمد جبريل، للجزيرة نت، إن الإصابة أدت إلى نزف حاد وتهتك بجمجمة الرأس "كونها أحدثت مدخلا ومخرجا".
كذلك وثَّق مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل إطلاق الجنود النار على الشهيد الذي حاول الفرار والاحتماء بجدار أحد البنايات من دون أن يبدي أي أعمال مقاومة، مما يؤكد تعمّد الاحتلال قتله.
واندلعت مواجهات عنيفة صباح الجمعة، خلال اقتحام قوات كبيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس وبلدة طمون، نفذت خلالها حملة اعتقالات، وأصيب خلالها شاب برصاص حي في الفخذ.
وذكرت العربي21، أن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة طمون ومدينة طوباس.
واعتقلت قوات الاحتلال الشبان أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة، بعد دهم وتفتيش منازلهم في بلدة طمون. كما اعتقلت طالبا جامعيا من منزل عائلته في طوباس، بعد الاعتداء عليهم وتحطيم محتويات المنزل.

التعليقات

أضف تعليقك