الضفة الغربية تسجل أكبر حصيلة للشهداء منذ 7 سنوات 

الضفة الغربية تسجل أكبر حصيلة للشهداء منذ 7 سنوات 
الجمعة, 16. سبتمبر 2022 - 18:38

سجلت الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري أكبر حصيلة لأعداد الشهداء الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ سبعة أعوام في ظل استمرار العدوان الصهيوني على الأرض والشعب والمقدسات الفلسطينية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، 15 شتنبر 2022، بأن إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية وصل إلى 97 منذ بداية هذا العام، وهو الرقم الأكبر منذ عام 2015 عندما استشهد 99 فلسطينيا.
وتظهر إحصائيات فلسطينية أن 31 من إجمالي الشهداء الفلسطينيين هذا العام قضوا في جنين شمال الضفة الغربية والتي تشهد عمليات اقتحام ومداهمة شبه يومية من جيش الاحتلال.
وحذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية من تداعيات حالة الفراغ السياسي الحاصلة في الملف الفلسطيني وأن إجراءات الاحتلال على الأرض "خطيرة ومدمرة".
وطالب اشتية في بيان، بضرورة "خلق سياق يضع الجميع أمام مسؤولياته من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، وعدم الاكتفاء بالحديث عن تحسينات على حياة الفلسطينيين، فلا بديل عن وجود أفق سياسي".
ويتزامن التصعيد الأمني المتواصل في الضفة الغربية هذه الأيام مع حلول الذكرى 29 لاتفاقية أوسلو للسلام المرحلي بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال، والتي كان يفترض أن تقود إلى إقامة دولة مستقلة للفلسطينيين على الحدود المحتلة عام 1967 .
وفي هذا الصدد، نظمت فصائل المقاومة في غزة مؤتمرا محليا وصفت فيه اتفاقية أوسلو بأنها "خطيئة تاريخية أدخلت القضية الفلسطينية في نفق مظلم".
واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، في كلمة نيابة عن الفصائل، أن تجربة اتفاقية أوسلو أثبتت أنه "لا خيار للشعب الفلسطيني سوى الاستمرار في طريق المقاومة".
وأكد بيان جرى تلاوته خلال المؤتمر باسم "غرفة المقاومة المشتركة" للفصائل المسلحة في غزة، أن "كل مشاريع التسوية بما فيها اتفاق أوسلو سقطت وبقيت مقاومة الاحتلال شامخة وستبقى كذلك".

التعليقات

أضف تعليقك