أمكراز: نحن في حالة من الجمود السياسي أفرز حكومة عاجزة ومجالس منتخبة ضعيفة

أمكراز: نحن في حالة من الجمود السياسي أفرز حكومة عاجزة ومجالس منتخبة ضعيفة
السبت, 17. سبتمبر 2022 - 21:06

أكد محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، أن بلادنا تعيش حالة من الجمود السياسي عقب انتخابات 8 شتنبر 2021، والتي أفرزت خارطة انتخابية لا تعكس الخريطة الحقيقية للحياة الحزبية بالمغرب.
واعتبر أمكراز في كلمة له خلال الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السابع للشبيبة، 17 شتنبر 2022 ببوزنيقة، أن تلك النتائج أفرزت حكومة عاجزة، ومجالس انتخابية لا تهتم بمصالح المواطنين بقدر اهتمامها بمصالحها الخاصة.
وانتقد المتحدث ذاته، هروب الحكومة إلى سياسة الصمت ورفضها الإجابة عن أسئلة المواطنين، خاصة فيما يرتبط بتدهور أوضاعه المعيشية، معتبرا أن هذا الهروب دليل لمن ما يزال بحاجة إلى دليل، أن نتائج تلك الانتخابات لم تكن طبيعية.
وتوقف أمكراز عند إشكالية ارتفاع الأسعار والتضخم، وما لذلك من انعكاس على القدرة الشرائية للمواطنين، مبرزا العجز الواضح للحكومة في كبح هذه الارتفاعات.
وقال أمكراز إن شبيبة الحزب نحتت مسارا نضاليا متفردا في تاريخها، حيث كانت خير مساند للحزب في المعارضة والأغلبية، منبها إلى أن شبيبة "المصباح" ليست مجرد منظمة يجتمع فيها الشباب، بل هي فضاء للتربية والتأطير المستمر على ثوابت الأمة".
"عمل الشبيبة ونضالها، جعل منها مدرسة تخرجت منها أجيال من الشباب"، يردف أمكراز، موضحا أنها تميزت بقدر عال من الجدية والانخراط، والقيام بالواجب في مختلف المواقع، ولذلك هي مستمرة في الريادة في العمل الشبابي الوطني.
وأشار أمكراز إلى استمرار المحاولات الحثيثة للكيان الصهيوني في سياساته التوسعية والارهابية في القدس، في ظل استمرار التطبيع، مؤكدا الموقف الثابت للشبيبة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وإيمانها بخيار المقاومة، مشددا أنه هو الخيار الحاسم لاستعادة الحق الفلسطيني.
وبعد أن قال أمكراز إن ما تحقق من تراكمات في المغرب في الحكومتين السابقتين تعد مبعث فخر، ساهم فيها الحزب، كما هي مبعث فخر لعموم المغاربة، أكد أن هذا الأمر يقتضي من الشبيبة أن تجدد العهد والوعد للاستمرار في المعركة النضالية، من أجل الحفاظ على الخيار الديمقراطي كثابت دستوري.

التعليقات

أضف تعليقك