الانتخابات الجزئية.. القابيل: رهاننا هو استعادة المقعد الذي سُلب منا في عين الشق

تفاعلا مع الانتخابات الجزئية لعين الشق، حذر وكيل لائحة العدالة والتنمية بعين الشق الدكتور  رشيد القابيل، من تأثير إنزال المال السياسي على العملية الانتخابية، وشدد على أنه أكثر ما يفسد العملية الانتخابية هو إنزال المال السياسي، وهو ما بدأت تظهر ملامحه في هذه الانتخابات، وأضاف ” صحيح أن الجميع يتحمل نزاهة الانتخابات لا المواطن ولا الوكلاء، ولكن الوكلاء عندهم درجة أكبر في احترام نزاهة العملية الانتخابية”.
وأوضح القابيل في تصريح لـpjd.ma، أنه إضافة إلى مساهمة إنزال المال السياسي في إفساد العملية الانتخابية، هناك أيضا القوانين التي تنظم العملية الانتخابية، وكأنها مُفصلة على من يعطي المال السياسي، لأن الدوائر جد صغيرة بحيث يمكن لأي شخص أن يظفر بالمقعد بسهولة من خلال شرائه.

وذكّر المتحدث ذاته، أن العدالة والتنمية تراهن في هذه الانتخابات على استعادة المقعد الذي سلب منه في عين الشق، مضيفا أن الهدف من المشاركة في هذه الانتخابات الجزئية هو التواصل مع المواطن، وإقناعه بضرورة المشاركة السياسية وجدوى المشاركة السياسية، بغض النظر عن الإكراهات والإحباطات التي تجعله يعزف عن التصويت والمشاركة في هذه العملية.
ودعا المواطنين إلى عدم العزوف، وعدم الاستسلام، مطالبا إياهم بالمشاركة المكثفة في هذه العملية، لأنها هي الضمانة الوحيدة التي تبقى، خاصة مع المد الذي يكون عن طريق المال، لأنها تقطع الطريق على المال السياسي.
واستطرد” رهاننا هو التواصل مع المواطنين والحوار معهم واقناعهم، لأنها محطة مهمة، ومناسبة أيضا من أجل التأكيد على التمسك بالخيار الديموقراطي ودفع المواطنين إلى التمسك بهذا الخيار”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.