ابن كيران يكشف رسائل “البيجيدي” من المشاركة في الانتخابات النيابية الجزئية

المحجوب لال

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن مشاركة حزبه في الانتخابات النيابية الجزئية بجرسيف أو بغيرها، غير مرهونة بالنتائج، بل حتى يعلم الجميع، أحزابا ومواطنين أننا نثق في بلدنا، وأننا مصرون على الإصلاح بطريقة سلمية من خلال المؤسسات.
جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال المؤتمر الإقليمي لـ “مصباح” بركان، الأحد 25 شتنبر 2022، حيث شدد أن بلدنا بحاجة لأبناء العدالة والتنمية، خاصة في ظل الثقافة الرائجة في الحياة السياسية اليوم، القائمة على أن العمل السياسي هو فرصة للاغتناء وتحقيق الثراء.
هذه الثقافة، وفق ابن كيران، يجب محاربتها، ولا يمكن ذلك إلا من خلال المشاركة في الانتخابات، وتقديم أناس يتصفون بالنزاهة لتدبير الشأن العام، منوها، في هذا السياق، بوزراء ورؤساء الجماعات الترابية من أعضاء الحزب، والذين، خلال السنوات الماضية، دبروا المسؤوليات بكل نزاهة وشفافية، وأصبح يضرب بهم المثل في هذا.
وقال الأمين العام، إن المواطنين حين يرون شخيصا لم يشتغل ولم يستثمر وأصبح ذا مال، تحصل عليه عبر العمل السياسي، يقولون في أنفسهم إن الطريق التي توصل إلى تحسين الوضع ليس بالضرورة عبر الاجتهاد والعمل، بل عبر طرق أخرى، مشددا أن هذا الوضع في غير صالح البلد.
من جهة أخرى، أشاد ابن كيران بأعضاء حزبه، قائلا: “أنتم بذر طيب صالح، سيبارك الله فيكم وستعودون للانتصار من جديد في الانتخابات”، داعيا إياهم إلى الصمود والثبات وبذل الجهد، مذكرا إياهم بمسؤوليتهم أمام المولى تعالى وأمام الشعب المغربي وجلالة الملك.
هذا ونبه ابن كيران أعضاء الحزب، إلى أنهم إن لم يقوموا بواجبهم، وتركوا الأوضاع على حالها وصولا إلى لحظة الارتباك والاضطراب، فإن الأثر السلبي لهذا الوضع سيكون على المواطنين وعلى أبناء الحزب أنفسهم، لأنهم بذلك يكونون قد فرطوا في واجباتهم، معبرا عن أمله وثقته بأن أبناء الحزب سيتحملون مسؤوليتهم تجاه وطنهم ومجتمعهم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.