“مصباح” فاس ينتقد بشدة تنازع المصالح الذي تتخبط فيه أغلبية المجلس الجماعي

عبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بفاس، عن إدانتها الشديدة لهرولة مكتب مجلس جماعة فاس لإقامة علاقات تطبيعية مع الاحتلال الصهيوني.
جاء ذلك في بيان لـ “مصباح” فاس، أصدرته عقب اجتماعها السنوي المطول بمناسبة الدخول السياسي الجديد، حيث جددت من جهة أخرى، دعوتها لسلطات الرقابة الإدارية لتحمل مسؤوليتها والتدخل لحماية المال العام من تنازع المصالح وخدمة طموحات الأفراد في الاغتناء والترقي الاجتماعي على حساب المصلحة العامة.
وشدد البيان، أن تدخل السلطات ضروري، لا سيما بعد توالي الفضائح في الملفات المرتبطة بمشروع “أوراش”، وإغراق الجماعة والمقاطعات والمرافق التابعة لها بالأعوان العرضيين بناء على الانتماء الحزبي، وتمرير بعض القرارات خدمة لمصالح بعض الأفراد، وغيرها من القضايا التي تتطلب فتح تحقيق حولها.
كما جددت الكتابة الإقليمية في البيان ذاته، دعوتها لكل الغيورين من مختلف الأحزاب السياسية والهيئات المدنية إلى التعاون من أجل تقديم صورة مشرقة عن المدينة، والقطع مع الممارسات البائدة التي عفا عنها الزمن والرامية إلى إفساد العمل السياسي وافراغه من كل القيم الأخلاقية ومنطق التنافس الشريف خدمة للمدينة والوطن والمواطنين.
وفي موضوع آخر، عبرت الكتابة الإقليمية عن إشادتها بحزب العدالة والتنمية، قيادة ومنتخبين ومناضلين، واستمرارهم في القيام بواجباتهم النضالية والسياسية، رغم ما تعرض له الحزب وما يزال من استهداف وتضييق، لا سيما في مختلف الاستحقاقات الانتخابية.
وأكد “مصباح” فاس عزمه إطلاق دينامية تنظيمية، ومبادرات سياسية نوعية، من شأنها أن تعيد الثقة لدى المواطن الفاسي في العمل السياسي وجعله في صلب النقاش العمومي المحلي.
هذا وعبر المصدر ذاته، عن إشادته بالأداء المتميز لمنتخبي الحزب، قياما بواجبهم في الترافع حول قضايا المدينة والمصلحة العامة للساكنة، داعيا مناضلي ومنتخبي الحزب إلى مواصلة جهودهم النضالية المتميزة، والالتفاف حول مؤسسات الحزب، تجسيدا للمشروع الإصلاحي لحزبنا وتقديم صورة مشرفة عن الفعل السياسي الجاد.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.