لن نستسلم.. ابن كيران: حزبنا لن يتجه للهامش أو يدعو للفوضى

المحجوب لال

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزب “المصباح” جاء في إطار حركة مشاركة ومساهمة إلى جانب آخرين، خدمةٍ للوطن وتحسينا للأوضاع، مشددا أن حزبه، ورغم ما وقع له في شتنبر 2021، لن يتجه للهامش كما لن يعلن الثورة أو الخروج للشارع.
جاء ذلك في تعقيب لابن كيران، على مداخلة أعضاء “مصباح” سلا، خلال لقاء تواصلي عقده معهم، السبت فاتح أكتوبر 2022، حيث دعا أعضاء الحزب إلى أن يفهموا العالم وكيفية إدارته، وما الذي عليهم القيام لصالح الوطن والمواطنين الآن وفي المستقبل، وأن يؤطروا عموم الأعضاء على هذا.
وجدد الأمين العام التذكير بأن المرجعية الإسلامية، هي أصل ما نحن فيه ومجتمعون عليه، وأنها أولى الأشياء التي تحتاج إلى تذكير متواصل ومستمر، لأنها سبيل الحزب إلى الإصلاح، كما أنها دافعه وبوصلته، فهي، يردف ابن كيران في حديثه عن المرجعية، تتميز بالثبات وعدم التغير والتبديل، ذلك أنها قائمة على القرآن الكريم، وهو كتاب الله الذي تولى حفظه من كل تحريف.
وبخصوص النتائج الانتخابية والسياسية التي حققها حزب العدالة والتنمية، وإن كانت مشروطة بالميل إلى ما يريده الجمهور أو ما تريده السلطة، قال ابن كيران، إن الوصول إلى نتائج إيجابية مشروط بالوضوح والصراحة مع الجميع، وأن يكون كلامنا فيما بيننا هو نفسه مع الآخرين.
وشدد الأمين العام أن هذا الوضوح والصدق هو الذي جعل “المصباح” ينتصر في الماضي وهو الذي سيمكنه من العودة إلى الانتصار مستقبلا.
في السياق ذاته، أكد ابن كيران أن الانتخابات الأخيرة، العادية والجزئية، لم تكن انتخابات سياسية، بل كنا فيها أمام سلطة المال والنفوذ وربما السلطة أيضا، لكن، يستدرك المتحدث ذاته، هذا أمر غير جديد، لأن نتائجنا السلبية ترتبط أساسا بمستوى الضعف والتراجع في المبادئ والقيم والأخلاق.
ولذا، جدد ابن كيران دعوة أعضاء حزب العدالة والتنمية، إلى التمسك بالمبادئ والأسس المرجعية التي يقوم عليها، منبها إلى أن الوعي بها والالتزام بمقتضياتها ضرورة وواجب، مشيرا إلى المطلوب من الأعضاء هو العمل بها ونشرها والدعوة إليها وليس أن يصلوا إلى النتائج التي يبتغونها، لأن العائد والمبتغى أكبر من مجرد مقاعد برلمانية أو مناصب في المسؤولية، بل هو الأجر والثواب الذي يجده المؤمن في اليوم الآخر.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.