بومشيطة لعمدة فاس: أبنتم عن ضعف شديد وأرجعتم المدينة للوراء  

 

انتقد حسن بومشيطة، عضو مجلس جماعة فاس عن حزب العدالة والتنمية، الأداء السياسي لرئيس الجماعة، مشددا أنه، وخلال هذه السنة، أرجع المدينة إلى الوراء، وتنكر لكل المكتسبات المتحققة، وأبان بوضوح عن ضعفه الشديد.
وأضاف بومشيطة خلال الدورة العادية لمجلس الجماعة، الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، أن الرئيس، وعوض إكمال المسار الذي دخله المجلس السابق في مجال النقل الحضري والإنارة العمومية، تنكر لكل شيء، وعاد إلى نقطة الصفر، رغم أنه كان حينها نائبا للرئيس.
وأضاف المتحدث ذاته غاضبا، انظروا إلى المشاريع المهيكلة التي أطلقها المجلس السابق، وتذكروا كيف تسلمنا المدينة وأعدناها لسكتها وأرجعنا للموظفين اعتبارهم، وبفضل ذلك، استعادت المدينة صحتها في المجال الصناعي، ومنها كوطيف وتكنوبول، كما تم رفع معدل النشاط السياحي وغيره.
وبما يقع اليوم، يردف المستشار الجماعي، تطعنون ظهر الرئيس السابق، وأنتم كنتم نائبا للرئيس للولاية السابقة، وواكبتم كل هذه المشاريع بتفاصيلها، منبها إلى أن أعضاء المجلس الحالي من حزب العدالة والتنمية يمارسون المعارضة بكل نزاهة ووضوح، ولا يمارسون البهرجة، كما لا يسعون لاستدامة الأزمة.
واسترسل، لم نمارس المعارضة من أجل المعارضة، بل انتظرنا لسنة كاملة لكي نرى كيف ستسيرون الجماعة، رغم بوادر الفشل كانت ظاهرة منذ بداية تشكيل الأغلبية، واليوم، بعد سنة من تشكيل المجلس، يتأكد فعلا أنكم فشلتم في التسيير والتدبير.
وتوقف بومشيطة عند حرص المجلس السابق على المال العام، قائلا، لم نكن نشتري سيارات لنواب الرئيس كما لم نكن نكتري أخرى لهم، لأننا نرى أن المال العام هو حق للساكنة، وانصب انشغالنا أساسا على خدمة الساكنة، ولذلك لم أضع في سيارتي الخاصة قطرة بنزين واحدة من مال الجماعة طيلة الولاية السابقة، وأنا كنت نائبا للرئيس، يقول المتحدث ذاته.
بتلك الممارسات، علمكم سلوك منتخبي العدالة والتنمية معنى الشرف وخدمة الصالح العام وحماية المال العام، يتابع بومشطية مخاطبا الرئيس، منتقدا بشدة، بعثه لمستشارين إلى مصر للسياحة، متسائلا: “أي سفاهة أكبر من هذه”.
واسترسل “خاب ظني فيكم، كنت أظنك ناضجا بما فيه الكفاية، لتبني على التراكمات المسجلة”، لكن لم تفعل، بل أغرقت الجماعة بموظفين عرضيين،  وأرجعتمونا لممارسات سلبية قديمة وبشكل بئيس، بل أرجعتم المدينة لعشرين سنة للخلف بسبب ما تقومون به، يقول بومشطية عن رئيس جماعة فاس.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.